حياتنا

“تيك توك” يزيح “غوغل” من الصدارة.. الترتيب الجديد لـ أكثر مواقع الويب شهرة في العالم

أفادت صحيفة “ذا هيل” البريطانية بأن ترتيب المواقع الأكثر شعبية شهد مفاجأت في العام 2021. حيث فقد موقع البحث الشهير “غوغل” مركزه الأول، كأكثر مواقع الويب شهرة في العالم.

ووفق تقرير الصحيفة البريطانية الذي ترجمته (وطن) فقد نجح موقع “تيك توك” في إزاحة عملاق التكنولوجيا، ودفعه إلى المركز الثاني، باعتباره أكثر المواقع شعبية في العالم في عام 2021.

وجاء ذلك فقا لما نقل الموقع عن شركة الأمن السيبراني “كلاود فلير”.

ويشار إلى أن هذا يأتي بعد عام من احتلال موقع “تيك توك” الذي يستخدمه في الغالب المراهقون والشباب، المركز السابع لـ أكثر مواقع الويب شهرة في العالم، في عام 2020.

اقرأ أيضا: ضغوط من أجل إلغاء صفقة أرامكو وغوغل خشية تجسس السعودية على مواطنيها

حيث كان غوغل في المركز الأول، ما يجعل إنجاز الوصول إلى المركز الأول بالقفز ستة مراكز أمرا جديرا بالملاحظة، وفق تقرير “ذا هيل”.

وكان موقع “تيك توك” قد حقق رقما قياسيا جديدا في سبتمبر الماضي، بوصوله إلى مليار مستخدم.

ونقلت الصحيفة المراكز العشرة الأولى لـ أكثر مواقع الويب شهرة في العالم في عام 2021، وكان ترتيبها كالتالي:

تيك توك

2ـ متصفح غوغل

3ـ فيسبوك

4ـ مايكروسوفت

أبل

6ـ أمازون

نتفليكس

يوتيوب

9ـ تويتر

10ـ واتساب

(المصدر: ذا هيل – ترجمة وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى