الرئيسية » الهدهد » “تضليل سافر وخدعة أخرى” .. رد جزائري عنيف بشأن الخريطة التي تضم الصحراء الغربية للمغرب

“تضليل سافر وخدعة أخرى” .. رد جزائري عنيف بشأن الخريطة التي تضم الصحراء الغربية للمغرب

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، عن المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي، عمار بلاني، تأكيده اليوم، الأحد، أن الخريطة الجديدة التي يزعم المغرب أنها تضم إقليم الصحراء الغربية للمغرب غير صحيحة.

وتابع “بلاني” أن هذه الخريطة المزعومة والتي تكون قد أقرتها أمانة الجامعة العربية. عبارة عن “تضليل سافر” و”خدعة أخرى” من المغرب، حسب وصفه.

وصرح المبعوث الخاص للوكالة بأن “مصادر رسمية مغربية تواصل باستمرار مشروعها التضليلي السافر ودعايتها الكاذبة بخصوص عقد القمة العربية المقبلة. المزمع تنظيمها في شهر مارس المقبل بالجزائر.”

بينما زعم أن المغرب جندت من خلال بوقها الرسمي (وكالة المغرب العربي للأنباء) ما وصفهم بـ”اذنابها (منهم بعض المرتزقة الجزائريين المعروفين). بخصوص خريطة جديدة مزعومة تضم الاقليم المحتل من الصحراء الغربية. والتي تكون امانة الجامعة العربية قد اقرتها مؤخرا”.

وأضاف أن وسائل الاعلام المغربية “المضللة” من قبل الجهات الرسمية في بلادها “وقعت في فخ كذبة مكشوفة يسهل دحضها لتعرية هذه الخدعة الجديدة”.

كما أوضح بلاني في هذا السياق أن هذه الخريطة الموحدة التي لا تشير لحدود الدول الأعضاء “ليست بالأمر الجديد ولطالما ظهرت في الموقع الرسمي للجامعة العربية”.

مضيفا أن الخريطة نفسها، دون تحديد لحدود الدول الأعضاء . صودق عليها في وقتها من طرف اتحاد المغرب العربي.

أمانة الجامعة العربية

وذكر الدبلوماسي أيضا أنه بعد الاحتجاج “شديد اللهجة” للممثلية الجزائرية بعد النشر “غير المقبول” لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة لخريطة تضم الصحراء الغربية. وجهت أمانة الجامعة العربية مذكرة تأمر فيها كافة الهيئات تحت الوصاية. باعتماد الخريطة الرسمية الوحيدة المعترف بها من طرف جامعة الدول العربية. والتي هي محل توافق أي تلك التي لا تشير لحدود الدول الأعضاء.

اقرأ ايضاً: وكالة الأنباء الجزائرية تهاجم المغرب: “سنة على الخيانة المخزنية والمؤامرة الصهيونية”

كما قال “بلاني” إن الأمر يتعلق بمناورة تضليلية تهدف إلى إخراج الدوافع الحقيقية عن سياقها. “والتي حملت أمانة الجامعة العربية على إعداد هذه المذكرة التصويبية من أجل جعلها حدث وهمي. لا وجود له إلا في العقول المخادعة لهؤلاء الذين يبدعون في فنون التلاعب والخداع” حسب وصفه.

(المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.