الهدهد

ما هي شروط سلطنة عمان الجديدة للراغبين بدخول البلاد!؟

أصدرت سلطنة عمان اشتراطات جديدة خاصة بجرعات لقاح كورونا، لمن يرغب في الدخول إلى السلطنة من غير العمانيين.

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية فقد اجتمعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (کوفید 19) اليوم، الأحد، لمتابعة تطورات الجائحة، وإجراءات الوقاية منها.

واشترطت اللجنة في نهاية اجتماعها تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 عامًا فأعلى – لغير العمانيين – الراغبين في دخول السلطنة من جميع المنافذ.

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار سيطبق ابتداءً من اليوم الأحد وحتى 31 يناير المقبل.

إلغاء العمل بقرار تعليق دخول سلطنة عمان

وقررت اللجنة أيضا برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية؛ إلغاء العمل بقرار تعليق دخول سلطنة عمان من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقًا التي انتشر فيها متحور “أوميكرون“.

والدول هي (جنوب أفريقيا – ناميبيا – بوتسوانا – زيمبابوي – ليسوتو – إيسواتيني – موزمبيق).

اقرأ أيضاً: هل تفرض السعودية حظر التجول مجدداً بسبب ارتفاع إصابات كورونا؟!

كما قررت عدم السماح بالدخول لسلطنة عمان إلا لمن يبرز شهادة سلبية فحص (PCR). على أن يكون الفحص قد أُجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول.

مؤكدة أن تلقي اللقاح شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة. مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

التطعيم شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والخاصة

وأكدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا على أن التطعيم شرطٌ للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة. مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن.

كعدم السماح لمن يعاني من أعراض تنفسية بالحضور إلى مقر العمل أو دخول المؤسسة والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل وخارجه.

اقرأ أيضاً: طبيب عماني في جامعة السوربون يكشف عن معلومة صادمة حول المتحور “أوميكرون” في السلطنة!

وكذلك ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة،والالتزام بالتباعد الجسدي، والمداومة على نظافة اليدين، والابتعاد عن جميع أشكال التجمعات والازدحام غير المقنن والمصرح. والابتعاد عن كافة أشكال التحية الجسدية كالمصافحة والمعانقة.

(المصدر: وكالة الانباء العمانية) 

 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى