رياضة

الأهلي السعودي يكشف عن مدة غياب عمر السومة بسبب الإصابة

الأهلي السعودي وعمر السومة

ومن المقرر أن يغيب النجم السوري عمر السومة عن مباراتي الأهلي أمام منافسه الرائد. والشباب ضمن منافسات الجولة ال14 وال15 من الدوري السعودي للدرجة الممتازة الأسبوع المقبل.

اقرأ المزيد: شاهد احتفال مشاهير كرة القدم مع عائلاتهم بعيد الميلاد “الكريسماس” (صور)

عمر السومة ومسيرته الكروية

وبدأ عمر السومة مسيرته الكروية في رياضة كرة القدم مع نادي الفتوة السوري عام 2001 وصولاً إلى فترة الاحتراف، حيث شارك معه في 39 مباراة مسجلاً 22 هدفاً.

وانتقل بعدها في عام 2011 إلى صفوف نادي القادسية الكويتي. بصفقة لمدة 4 مواسم، محرزاً 43 هدفاً في 68 مباراة خاضها مع الفريق الكويتي في كافة المسابقات المختلفة، كما وتوج معه بلقب هداف الدوري لمرة واحدة خلال موسم عام 2013 -2014.

وفي عام 2014 انتقل عمر السومة إلى صفوف فريق الأهلي السعودي، حيث خاض معه حتى الآن 231 مباراة مسجلاً 187 هدفاً، كما وتوج هدفاً للدوري السعودي للمحترفين ثلاثة مرات. منذ قدومه إلى الفريق، إلا أن مستواه بدأ يتراجع في الآونة الأخيرة بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها داخل أرضية الملعب.

وينتهي عقد السوري عمر السومة مع نادي الأهلي. السعودي في صيف عام 2024، بعد تجديد عقده مع الفريق مع نهاية الموسم المنصرم.

اقرأ المزيد: ساديو ماني يقارن نفسه مع صلاح .. وهذا ما قاله عن الأخير (فيديو)

ترتيب الدوري السعودي

ويتربع على صدارة ترتيب الدوري السعودي الاتحاد برصيد 26 نقطة، كما ويليه فريق الشباب بفارق نقطة واحدة برصيد 25 نقطة، ومتساوياً مع صاحب المركز الثالث فريق ضمك بنفس الرصيد من النقاط.

وآتى في المركز الرابع حامل اللقب السابق الهلال برصيد 21 نقطة، بينما جاء فريق النصر في خامس جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، لكن في المركز السادس آتى فريق الفيحاء برصيد 19 نقطة،

ويليه فريق الرائد برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطتين جاء فريق الاتفاق في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، كما وجاء في المركزين التاسع والعاشر من الترتيب فريقا الأهلي والفيصلي برصيد 15 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى