الهدهد

لماذا أغضب حديث أسعد الشرعي عن مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي البعض؟ (فيديو)

أثنى الناشط والإعلامي اليمني أسعد الشرعي، على مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مؤكدا أنه يتواجد دائما في مقدمة العلماء المناصرين للأمة الإسلامية وقضاياها.

حديث “الشرعي” الذي ذكره عن المفتي بعد لقائه في سلطنة عمان، أغضب البعض، حسب قوله حيث تساءل عن سبب ذلك.

تفاصيل لقاء الاعلامي أسعد الشرعي مع مفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي

وقال الإعلامي اليمني في كلمة بثها على حسابه بتويتر: “قلت للشيخ الخليلي عندما قابلته أنه ليس مفتي عمان وحدها، بل مفتينا جميعا”.

وتابع مشيدا بمواقف مفتي السلطنة: “جزاك الله خيرا أنك معنا وهذه من أكثر الأشياء التي جعلتنا نحبك. مع وجود الكثير من العلماء والمشايخ، فأنت تعيش معنا مشاعرنا، وتعيش مع قضايا الأمة”.

موضحا: “عندما تحصل مصيبة على الأمة نحن كمسلمين نتألم، ونبحث عن أصوات العلماء فلا نجد إلا الشيخ أحمد الخليلي في المقدمة أول واحد”.

بينما استطرد الشرعي مثنيا على مواقف الشيخ الخليلي خلال الأيام الماضية: “وجزاك الله خير يا شيخ أحمد ولا بيفوتك شيء ولا معضلة ولا مصيبة ولا موقف ينبغي للعالم أن يكون له فيه موقف. إلا ووقفته ولو بالكلمة”.

كما تابع قائلا: “وهذا شيء جعلنا نجله فوق ما كنا نجله. ونحترمه فوق ما كنا نحترمه. ونحبه فوق ما كنا نحبه، الرجل يشارك المسلمين همومهم وليس مثل بعض العلماء مفصولين عن الواقع”.

اقرأ أيضا: في ظل الهجمة القذرة على مفتي عمان .. ماذا قال عنه الداعية الكويتي طارق السويدان؟

وقال أسعد الشرعي إنه من مميزات مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي، أنه يعيش الواقع غير منفصل عنه. ويرى مصائب الأمة ويحاول معالجتها، فقد تكلم عن الإلحاد وحارب المروجين له في العالم العربي.

وكذلك تكلم عن موجة الصهينة الأخيرة بالعالم العربي، وتكلم عن الشذوذ، وانتفض نصرة للنبي عقب إساءة ماكرون له.

وأضاف أسعد الشرعي: “ما فيه شيء من الاشياء التي مست ديننا وعقيدتنا إلا كان له موقف”.

فيما تساءل عن مواقف بقية العلماء في العالم العربي قائلا:” غيره وينهم؟ غيره علماء مفصولين عايشين في العسل. الالحاد ينتشر ويتكلم في اشياء اخرى.”

وأوضح: “لذا شكرت الشيخ على هذه الأشياء التي جعلت لك مكانة في قلوب الناس. لانك تعاني ما في نفوس الأمة كلها.”

كما أثنى الشرعي على كتاب الشيخ الخليلي الذي أصدره ضد الإلحاد وهو “مصرع الإلحاد”. متمنيا أن يترجم هذا الكتاب لكل لغات العالم وأن يدرس في المناهج المدرسية نظرا لأهميته.

اقرأ أيضا: كلمة نارية لمفتي عمان نصرة للمسجد الأقصى وفتوى للجهاد ضد الاحتلال الإسرائيلي

ويشار إلى أن الإعلامي اليمني أسعد الشرعي، قد زار سلطنة عمان قبل أيام والتقى خلال زيارته المفتي العام للسلطنة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي.

مواقف الشيخ الخليلي حول العديد من القضايا العامة

وللشيخ الخليلي عدة مواقف من قضايا عامة وقفها مؤخرا جعلته محل وتقدير جميع المسلمين حول العالم. في وقت صمت فيه كثير من العلماء عن الحق وآخرون ناصروا الباطل.

وجدير بالذكر أن مفتي سلطنة عمان كان من أوائل العلماء الذين انتفضوا نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم، عندما أساء له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكذلك حارب الخليلي موجة الإلحاد بالعالم العربي، وهاجم المطبعين والمهاجمين لفلسطين، وناصر تصريحات أبو تريكة المناهضة للشذوذ الجنسي، حيث دعا العالم لإنقاذ الجنس البشري عبر محاربة الشذوذ بكل أنواعه.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى