الهدهد

بعد مفتي سلطنة عمان .. مفتي السعودية يكسر صمته ويكشف موقفه من “الشذوذ”

خرج مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ، عن صمته أخيرا وكشف عن موقفه من “الشذوذ الجنسي“، بعد ضجة كبيرة شهدتها مواقع التواصل بشأن هذا الأمر عقب تصريحات لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة.

مفتي السعودية: الشذوذ الجنسي من أبشع الجرائم

وقال عبدالعزيز آل الشيخ، في بيان له نشرته “الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء” على حسابها الرسمي بتويتر، إن “جريمة الشذوذ الجنسي من أبشع الجرائم وأقبحها.”

ويأتي ذلك عقب تصريحات في هذا الشأن بادر بها مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، وكان هو أول مسؤول بهيئة دينية عربية يدين تلك الجريمة التي يروج لها المجتمع الدولي ويرعاها.

وتابع مفتي السعودية في بيانه وفق ما رصدت (وطن) أن “دعاوى الهوية والميول الجنسية. هي دعاوى باطلة وشعارات فاسدة تخالف الأديان السماوية والفطرة السوية.”

وقال إن موقف السعودية ثابت تجاه تحفظها على نص قرار الأمم المتحدة بسبب مصطلحات “الهوية والميول الجنسية غير المتفق عليها وتعارضها مع هويتها العربية والإسلامية التاريخية”.

“خزي وعار في الدنيا والآخرة”

واعتبر أن “أصحاب هذه الجرائم ممقوتون عند الله تعالى، موصوفون بالخزي والعار في الدنيا والآخرة”.

وأضاف عبدالعزيز آل الشيخ في بيانه:”الله تعالى يغار، وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله. من أجل ذلك حرم الله الفواحش“.

واعتبر أن “العالم بأسره ابتلي في هذا الزمن بجرأة ماجنة، ودعاوى باطلة، وشعارات فاسدة، وانحراف مقيت، يراد منه تجريد الإنسان من إنسانيته. ومن أرقى خصائصه التي أكرمه الله تعالى بها. وفضله بها على كثير ممن خلق تفضيلا”.

وفي ذات السياق لفت المفتي العام للسعودية إلى أن “الله تعالى بين في كتابه الكريم، ما فعل بقوم لوط لما ارتكبوا أبشع الجرائم وأقبحها عند الله تعالى. فأنزل تعالى عليهم سخطه وعذابه الشديد لشناعة جريمتهم النكراء”.

وتابع قائلا: “لم يبتل الله تعالى بهذه الكبيرة قبل قوم لوط أحدا من العالمين، وعاقبهم عقوبة لم يعاقب بها أمة غيرهم. وجمع عليهم أنواعا من العقوبات من الإهلاك، وقلب ديارهم عليهم. والخسف بهم ورجمهم بالحجارة من السماء، وطمس أعينهم.”

وأوضح أن ذلك حدث “لعظم مفسدة هذه الجريمة التي تكاد الأرض تميد من جوانبها إذا عملت عليها. وتهرب الملائكة إلى أقطار السماوات والأرض إذا شاهدوها خشية نزول العذاب على أهلها. فيصيبهم معهم، وتعج الأرض إلى ربها تبارك وتعالى وتكاد الجبال تزول عن أماكنها”.

هذا وشدد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، في نهاية بيانه على أن “المملكة العربية السعودية تؤكد بحزم موقفها تجاه هذه الدعاوى الباطلة والشعارات المشينة على أن حقوق الإنسان عامة. وما فيها من معاني الخير والرحمة والعدل والصلاح، هي في شرع الله أولا وآخرا. لا في الأهواء المنحرفة المورثة للفساد في الأرض”.

مفتي سلطنة عمان يدعو لإنقاذ الجنس البشري بالتصدي للشذوذ

ويشار إلى أنه قبل يومين، أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بيانا جديدا استنكر فيه “الشذوذ الجنسي بأنواعه”. ودعا العالم للتصدي لهذا الأمر الذي يهدد مستقبل الجنس البشري.

وقال الشيخ أحمد الخليلي في بيان نشره على حسابه الرسمي بتويتر، إنه يهيب بأصحاب العقول المستنيرة والضمائر الحية في المجتمع الإنساني كله شرقا وغربا وشمالا وجنوبا. أن يرفضوا هذا الأمر ويحاربوه.

وتابع:”الذين لا تهون عليهم فطرهم أن يدوسوها بالأحذية، ولا أخلاقهم أن يبيدوها بالفساد. والذين لا تزال فيهم بقية من عقل تبعثهم على التفكير في مستقبل الجنس البشري جميعا. أهيب بهم وأدعوهم إلى أن يملأوا الدنيا استنكارا لهذا الأمر (الشذوذ الجنسي بأنواعه).”

وأضاف المفتي العام لسلطنة عمان:”إذ الدنيا لا تخلو من واعٍ مستبصر في كل زمان ومكان.”

نداء بشأن “فاحشة المثلية”

ويشار إلى أنه قبل أيام أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بيانا جرم فيه المثلية والشذوذ الجنسي. مشددا على أن السكوت على مثل هذه الأمور موجب لسخط الله وعقوبته، حسب وصفه.

تصريحات أبو تريكة

وخلال الأيام الماضية الأخيرة شهدت مواقع التواصل ووسائل الإعلام، موجة جدل واسعة عقب تصريحات لنجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة. استنكر فيها ورفض دعم الدوري الإنجليزي للشواذ والمثلية الجنسية.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية تحديدا والغربية بشكل عام، قد شنت هجوما عنيفا على أبوتريكة. ورفضت تصريحاته المناهضة للشواذ ما دفع إدارة قنوات “بي إن سبورت” لإصدار بيان ردت فيه بأن أبو تريكة يمثل نفسه.

ونشط بعد ذلك عدة وسوم داعمة لأبوتريكة في حملة دعم كاسحة للنجم المصري على مواقع التواصل، من قبل النشطاء العرب.

وشدد العديد من النشطاء أن تصريحات محمد أبو تريكة تمثلهم وتمثل كل مسلم غيرو على دينه، مهددين إدارة “بي إن سبورتس” بإلغاء متابعتها والاشتراك بها في حال تعرض أبو تريكة لأي عقوبة.

(المصدر: وطن – تويتر) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى