رياضة

جافي يتفوق على ميسي بعد هدفه الأول مع برشلونة (فيديو)

تفوق النجم الإسباني الشاب جافي لاعب وسط فريق برشلونة على الأرجنتيني. ليونيل ميسي النجم السابق للفريق الكتالوني، بعد تسجيله الهدف الأخير في شباك إلتشي خلال منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 جافي والتفوق على ميسي

وأفادت شبكة “أوبتا” البريطانية المتخصصة في الإحصائيات الرياضية، بأن الإسباني. جافي يعد رابع لاعب في صفوف نادي برشلونة من مواليد عام 2004، كأصغر لاعب يسجل في الدوري الإسباني “الليغا” لهذا الموسم.

https://twitter.com/Ahmedel98797378/status/1472268960162852871

كما وآتى بعد مواطنه أنسو فاتي الذي سجل ثلاثة أهداف، ونيكو غونزاليس والمغربي عبد الصمد الزلزولي بهدف وحيد.

اقرأ المزيد: نجم المنتخب الجزائري أدم وناس يتعرض للسطو وهذا ما سرق منه

وأوضحت الشبكة، بأن جافي يسجل هدفه الأول مع فريق برشلونة، ليتفوق بذلك على النجم .الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث سجل البرغوث ميسي هدفه الأول بقميص برشلونة بعمر 17 عاماً و331 يوماً، بينما فعلها جافي في عمر 17 عاماً و135 يوماً.

جافي وثقة تشافي وإنريكي

ويبدو أن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بات يسير على نهج عقلية. مواطنه لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا في الاعتماد على الجيل الشاب في الآونة الأخيرة.

وبات أحد الركائز الأساسية التي يدعمها في التشكيلة الأساسية في ظل حالة العقم التهديفي والتراجع في الأداء والنتائج للفريق في كافة المسابقات المختلفة.

اقرأ المزيد: إيكاردي وزوجته مهددان بعقوبة السجن والسبب؟!

وحقق فريق برشلونة الفوز الشاق في مباراته الأخير على منافسه إلتشي، بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد خلال منافسات الأسبوع ال18 من الدوري الإسباني الممتاز.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتربع فريق برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، كما ويليه في وصافة الترتيب فريق إشبيلية برصيد 37 نقطة.

كما وفي ثالث الترتيب آتى فريق ريال بتيس برصيد 33 نقطة، أما في المركز الرابع جاء فريق. رايو فاليكانو برصيد 30 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس جاء فريق أتلتيكو مدريد برصيد 29 نقطة، متساوياً بذلك مع ريال سوسيداد في المركز السادس بنفس النقاط.

وجاء فريق برشلونة في المركز السابع برصيد 27 نقطة، لكن في المركز الثامن. آتى فريق فالنسيا برصيد 25 نقطة.

أما في المركز التاسع آتى فريق فالنسيا .برصيد 23 نقطة، وفي عاشر الترتيب جاء فريق إسبانيول برصيد 22 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

(المصدر: وطن + شبكة أوبتا)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى