الهدهدرياضة

العُماني عماد الحوسني والسعودي نواف التمياط يثيران غضب اسرائيل! (شاهد)

قام عدد من اللاعبين العرب على رأسهم اللاعب العماني السابق عماد الحوسني، والسعودي نواف التمياط، بطمس علم إسرائيل من على قميص ارتدوه خلال مباراة ودية بين نجوم العرب والعالم في قطر، على هامش بطولة كأس العرب 2021، ما تسبب بغضب اسرائيليّ.

عماد الحوسني ونواف التمياط يثيرون غضب إسرائيل

وأبرزت صورة لعماد الحوسني مع رئيس الفيفا جياني انفانتينو، ارتدائهما لقميص رسم عليها أعلام كل دول العالم بما فيهم إسرائيل. لكن الحوسني قام بطمس علم الاحتلال كما يظهر بالصورة.

كما أظهرت صور أخرى قيام اللاعب السعودي السابق نواف التمياط بفعل نفس الأمر، وطمس علم إسرائيل من على قميصه، تعبيرا عن رفضه للتطبيع ونصرة لفلسطين.

فيما أوضح ناشطون أن عددا من اللاعبين العرب غير الحوسني والتمياط، قاموا بنفس الأمر وطمسوا علم إسرائيل من على القميص الذي ارتدوه ويحمل أعلام دول العالم، من بينهم يونس محمد، وعلي الحبسي.

وبحسب ما تم رصده عبر الإعلام العبري، فإن هذه الخطوة قد أثارت غضب الإسرائيليين وانتقدتها وسائل الإعلام العبرية بشدة.

عماد الحوسني يوضح

ويشار إلى أن هذا القميص كان مخصصا للمباراة الودية التي أقيمت بين نجوم العرب ونجوم العالم، على هامش بطولة كأس العرب 2021.

من جانبها تواصلت صحيفة “أثير” العمانية مع عماد الحوسني، الذي أكد أنه ومجموعة من اللاعبين العرب قاموا عمدًا بتظليل علم الكيان الصهيوني.

وأضاف الحوسني:”لا يشرفني ظهور علم الكيان الصهيوني على القميص الذي أرتديه، الأمر الذي دعاني إلى تظليل العلم.”

الجزائر بطل كأس العرب 2021

وكان منتخب الجزائري قد نجح أمس، السبت، وفي ظل غياب نجومه الأساسيين المحترفين في أوروبا، في التتويج بمونديال كأس العرب 2021.

وذلك بعد فوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين دون رد في نهائي الديربي المثير بين كلا المنتخبين.

كما احتلت قطر المركز الثالث بالبطولة وحازت الميدالية البرونزية. عقب فوزها على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

(المصدر: وطن – تويتر) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى