الهدهد

بسبب إزالة شجرة الكريسماس .. عبدالخالق عبدالله: بين الكويت ودبي برزخ!

أثار الأكاديمي والسياسي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، جدلا واسعا بين متابعيه عقب عقده مقارنة بين تعامل كل من الكويت ودبي مع شجرة الكريسماس.

عبدالخالق عبدالله ينتقد الكويت بسبب الكريسماس

وكانت السلطات الكويتية قد قامت قبل يومين، بإزالة مجسم شجرة الكريسماس من مجمع “الافنيوز”، عقب شكاوى تقدم بها عدد من المواطنين باعتباره مخالفا للدين الإسلامي والعادات والتقاليد.

وعبر تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) نشر عبدالخالق عبدالله، صورتين إحداهما لشجرة الكريسماس المزالة في الكويت، وأخرى لشجرة الكريسماس في دبي بمعرض إكسبو 2020.


وعلق في انتقاد مبطن لما أقدمت عليه السلطات الكويتية:”قصة مدينتين خليجيتين الكويت ودبي، مع شجرة الكريسماس وبينهما برزخ”.

مناصرة للكويت وهجوم على الأكاديمي الإماراتي

وتسببت تغريدة الأكاديمي الإماراتي بجدل بين متابعيه، وهاجمه ناشط باسك زياد قائلا:”أصبت ياعبد الخالق بينهما برزخ، في فريق بين مدينة تسعى جاهدة للانسلاخ من هويتها الدينية والعربية والالتصاق بالمجتمع الغربي. وبين مدينة تعتز بهويتها الدينية والعربية وتفتخر بهما.”

وأشاد ناشط آخر بقرار السلطات الكويتية على خلاف تغريدة عبدالله:”الكويت فخر العرب والمسلمين.”

وكتب سعد:”فرق بين من يعتز بدينه وهويته وعروبته ومن ينسلخ منها.”

فيما قال عبدالله مستنكرا تغريدة عبدالخالق:”الأول يعتز بهويته ومبادئه والآخر تندثر هويته وتختفي قيمه بفعل ثقافة داخلة وانهزامية نفسية.”

“عيد حانوكا سعيد”

ويشار إلى أنه في وقت سابق، تسببت تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت بموجة غضب عارمة على حساب السفارة على تويتر. حيث ظهر ذلك جليا من خلال رصد الردود عليها من قبل الكويتيين.

وبمناسبة احتفال “إسرائيل” بمناسبة ما يسمونه “عيد الحانوكا”، غرد حساب السفارة الأمريكية قائلا:” عيد حانوكا سعيد لكل من يحتفل بهذه المناسبة!”.

اقرأ أيضا: نائبة عراقية تفتح النار على الكويت وتتحدث عن مخطط للمخابرات الكويتية لتدمير العراق

من جانبهم، استنكر المغردون الكويتيون هذه التغريدة. مؤكدين بأن الكويت لا يوجد فيها من يحتفل بهذه المناسبة.

في حين اعتبر البعض منهم التغريدة محاولة تمهد للتطبيع، مؤكدين بأن الكويت لا ولن تطبع مع الكيان الصهيوني.

(المصدر: وطن – تويتر) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى