رياضة

الفيفا يحسم الجدل المثير حول الوقت الإضافي في مباراة قطر والجزائر (فيديو)

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” الجدل بشأن الوقت الضائع والطويل الذي أقره الحكم. البولندي سيمون مارتشينياك، في القمة المثيرة بين منتخب العنابي القطري ونظيره الجزائي في دور النصف النهائي من مونديال كأس العرب 2021.

الفيفا والوقت الإضافي

وقال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم .” الفيفا” الإيطالي بيير لويجي كولينا في حوار صحفي له عبر شبكة قنوات ” الكأس القطرية”، قائلاً: ” القرار الذي اتخذه حكم مباراة منتخب قطر ونظيره الجزائر صحيح”.

وأردف الإيطالي كولينا، ” لو أخذنا ملاحظات من الشوط الثاني للمباراة، كما لو نجمع جميع الدقائق. والثواني الضائعة في المباراة من الإصابات والتغييرات والاحتفال بالهدف، لكان ينبغي أن تضاف أكثر من 9 دقائق”.

اقرأ المزيد: كلوب يجد بديل محمد صلاح لخلافته في ليفربول

كما وبين كولينا، بأن إضافة الحكم البولندي سيمون مارتشينياك ل9 دقائق في مباراة الجزائر وقطر، هو أقل من الوقت الذي. ينبغي إضافته في المباراة بين كلا المنتخبين.

توقف مباراة الجزائر وقطر

واستكمل مسؤول تحكيم الفيفا في مونديال كأس العرب 2021، ” تذكروا إصابة لاعب منتخب الجزائر بغداد بونجاح في المباراة، فقد توقفت المباراة على إثرها 3 دقائق، وكذلك إصابة اللاعب إلياس الشتي الذي أضاع دقيقة ونصف من المباراة، كما وأضاع اللاعب طيب مزياني دقيقتين”.

وفي ذات السياق، قال مدير دائرة التحكيم في الاتحاد الدولي ” الفيفا” السويسري ماسيمو بوساكا، قائلاً: ” ما أضافه الحكم بعد الدقائق ال9 التي أقرها في المباراة مبرر، كما أن الحكم لم يخترع شيئاً في المباراة واتخاذ قراره كان بعد مناقشة مع فريقه التحكيمي”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإيطالي بعد تربع حامل اللقب إنتر ميلان على عرش الصدارة

وكان البولندي سيمون مارتشينياك، حكم مباراة قطر والجزائر في منافسات مونديال كأس العرب 2021، قد احتسب 9 دقائق كوقت إضافي في المباراة، لكن المفاجئة هو وصوله إلى 19 دقيقة كوقت بديل في المباراة، وهو ما أثار الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونجح منتخب الجزائر من بلوغ نهائي مونديال كأس العرب، بعد الفوز على نظيره العنابي القطري بهدفين مقابل هدف وحيد في الوقت القاتل، ليستعد محاربو الصحراء الجزائري لملاقاة نسور قرطاج التونسي مساء اليوم السبت في الصراع على لقب البطولة.

(المصدر: الوطن + تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى