الهدهد

“سنطرد الصحوة من الكويت” .. تصريح منسوب للنائب السابق صالح الملا يثير جدلاً!

نفى النائب السابق في مجلس الأمة الكويت صالح الملا، تصريحاً نسبته إحدى الصحف الكويتية الإلكترونية على موقع تويتر.

وكان حساب “المجلس” الكويتي، نشر تصريحاً على لسان صالح الملا، زاعماً أن الأخير قال: “سنطرد الصحوة من الكويت“.

لكنّ “الملا” غرّد عبر حسابه في تويتر قائلاً: “لدي الشجاعة ان أقول ما أشاء، لكن لا أقبل أبداً أن يتقول عليّ أحد. وما نشرته خدمة “المجلس” تقول و”كذب” صريح لا أقبله”.

وطالب “الملا” خدمة “المجلس” الإخبارية بتقديم الاعتذار له ولمتابعيه.

 

وأثار حساب “المجلس” بتصريحه الذي نسبه للنائب السابق صالح الملا، جدلاً واسعاً بين المغردين، فيما لم يقم الحساب بحذف التصريح بناءً على طلب “الملا” حتى ساعة كتابة هذا الخبر .

وقال أحد المغرّدين رداً على حساب “المجلس”: “اذا فيك خير اطردني واطرد اهلي و اطرد البدو واطرد الحضر الملتزمين يالله”.

بينما كتب آخر: “هم بيخلصون من الاخوان ويرجعون للسلف .. وبعدين مايبون يصحون يبون كله دايخين واتباع”.

وصالح الملا، سياسي كويتي شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2008 في الدائرة الثالثة، وحصل على المركز الخامس برصيد 7656 صوت وفاز بالانتخابات.

في عام 2015 تم اعتقال صالح الملا على خلفية تغريدات بتويتر وذلك بعد اتهامه بـ اهانة امير الكويت ورئيس مصر .

وطالب الملا في تغريداته مرارا امير الكويت بعدم منح السيسي اي دعم مالي اضافي. وفي احدى التغريدات، اعتبر انه يجب استرداد اي اموال اعطيت للسيسي.

(المصدر: وطن – تويتر)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى