الهدهد

إضاءة برج خليفة بعلم قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري (فيديو)

لأوّل مرة منذ الحصار الذي فرض على دولة قطر وانتهى باتفاق العلا، أضاء برج خليفة في إمارة دبي واجهته بعلم قطر مع عزف النشيد الوطني القطري بمناسبة اليوم الوطني القطري الذي يصادف الـ18 من ديسمبر كلّ عام.

واليوم الوطني القطري، هو الذكرى السنوية لتولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، مؤسس دولة قطر، الحكم عام 1878.

وقبل ايام،حصل موقع (الدوحة نيوز) على وثيقة مسربة، تفيد بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك قطر في احتفالاتها باليوم الوطني للدولة عبر قائمة من الاحتفالات، حيث يعمل كلا البلدين على تعزيز العلاقات الدبلوماسية بعد أزمة استمرت سنوات.

وبحسب موقع اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، فإنّ يوم 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه دولة قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية، فأصبحت دولة متميزة.

وفي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والفخر والامتنان لشعب دولة قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ/ جاسم بن محمد بن ثاني. بحسب الموقع

وتقام في شهر ديسمبر العديد من الاحتفالات المتعدده للتعريف بتراث قطر وتقديره، وبالعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع القطري، والاعتزاز والفخر بالدوله.

مرابع الأجداد أمانة

وكشفت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، عن الشعار المنطوق لليوم الوطني لدولة قطر 2021، وهو “مرابع الأجداد أمانة“.

وتبين قصة شعار اليوم الوطني للدولة 2021 أنَّ القطريين يرتبطون ببيئتهم ارتباطاً وثيقاً منذ القديم. فيها تربّوا وبخصائصها تأثروا، فتعايشوا مع طبيعتها بحرا وبرّا، في جميع مواسمها. وسبروها حتّى شكَّلت جزءاً مهمًّاً ومؤثِّراً في تعزيز هويتهم.

بينما أعلن الديوان الأميري أنه بمناسبة حلول اليوم الوطني للدولة في يوم الثامن عشر من ديسمبر. فقد تقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 19/12/2021، عطلة رسمية.

وتحتفل قطر، بيومها الوطني، مستمرةً في جهود التنمية، ومترقبة إطلاق صافرة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

كما شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في عرضة “هل قطر“. التي أقيمت في الساحة الخارجية للديوان الأميري بمنطقة كورنيش الدوحة مساء اليوم احتفالًا باليوم الوطني للدولة.

(المصدر: تويتر – اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني – الدوحة نيوز)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى