الهدهد

مجندة إسرائيلية تغني “حلوة يا بلدي” وجمال ريان يرد! (فيديو)

في سبيل التقرب من الشعوب العربية الرافضة للتطبيع خلافا للأنظمة الحاكمة. تحاول حسابات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي من حين لآخر التسويق للكيان الغاصب؛ بهدف إظهار دولة الاحتلال كدولة محبة للسلام، وهو ما لم ينطوِ على غالبية الشعوب العربية.

“وجه قبيح لن تجمله امرأة مستوردة”

وفي هذا السياق، نشر الإعلامي الإسرائيلي المثير للجدل، إيدي كوهين، مقطع فيديو لمجندة إسرائيلية وهي تغني أغنية “حلوة يا بلدي”. للفنانة (المصرية الإيطالية) الراحلة داليدا التي غنتها في حب مصر، معلقا عليها بالقول:”ماشاء الله”.

ليرد عليه الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة”، جمال ريان مؤكدا بأن وجه دولة الكيان القبيح لن تجمله امرأة مستوردة من خارج فلسطين. قاصداً المجندة الإسرائيلية.

كما أكد “ريان” على انه لا أمل لدولة الاحتلال التي سرقت فلسطين وقتلت أطفالها.

اقرأ أيضا: إسرائيل تشكر ملك المغرب محمد السادس .. بسبب خدماته لليهود في بلاده!

واختتم “ريان” تدوينته بالتأكيد على أن فلسطين “كانت تسمى فلسطين. صارت تسمى فلسطين، وستبقى تسمى فلسطين”.

حسابات إسرائيلية ناطقة بالعربية

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ومخابراته يديران عشرات الحسابات المعروفة والمجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق أهدافه. ويجند في سبيل ذلك الأموال الطائلة والإمكانات الكبيرة.

ومن تلك الحسابات: صفحة “المنسق” و”إسرائيل في مصر” و”إسرائيل في الأردن”.

وأيضاً صفحة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي. إضافة إلى حساب إيدي كوهين الذي يغرد بالعربية دائما.

وتعمل حسابات الاحتلال باللغة العربية. في مواقع التواصل على محاولة تحسين الصورة الذهنية لـ”إسرائيل”. بإظهار إنسانية مزعومة وانفتاح في التواصل مع الشعوب العربية والإسلامية من خلال التعرف على ثقافاتها واقتباس عاداتها.

قرآن وأمثال شعبية عربية!

ولتحقيق هذا الهدف، تنشر تلك الحسابات التهاني بالمناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية والوطنية للدول العربية.

اقرأ أيضا: ماذا يعني الجدار الحديدي الذي بنته إسرائيل على حدود غزة بالنسبة للمُحاصرين في القطاع؟!

بل تستخدم تلك الحسابات أيضًا آيات القرآن الكريم. وأغاني أم كلثوم وأمثالًا شعبية عربية. في محاولة لكسر الحواجز النفسية مع الجمهور العربي والتقرب منه.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى