رياضة

ترتيب الدوري الفرنسي بعد فوز باريس سان جيرمان على موناكو

حقق فريق باريس سان جيرمان الفوز على نظيره موناكو بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة ال18. من الدوري الفرنسي الممتاز والتي جمعت كلا الفريقين على ملعب ” حديقة الأمراء”.

باريس سان جيرمان والفوز على موناكو

وأحرز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ” البي أس جي” أولى أهداف اللقاء في الدقيقة ال12. عن طريق كيليان مبابي سجلها اللاعب بقوة على يسار شباك مرمى موناكو.

وعاد ذات اللاعب في الدقيقة ال45 مع نهاية الشوط الأول ليسجل الهدف الثاني بقوة داخل شباك. المرمى من خلال هجمة مرتدة سريعة، لتنتهي بفوز صاحب الأرض باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين دون مقابل.

كما وشهدت المباراة القوة والسيطرة لفريق باريس سان جيرمان، طيلة مجريات أحداث اللقاء أمام الضيف .موناكو مع إهداره العديد من الفرص في هز شباك المرمى، على عكس الأخير الذي قدم الأداء المتواضع في المباراة مع قلة الفرص الخطيرة في المباراة.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يحسم قمة الديربي الإسباني بفوز نظيف على أتلتيكو مدريد (فيديو)

ترتيب الدوري الفرنسي

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان على قائمة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة، كما ويليه فريق أولمبيك مارسيليا في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

أما في ثالث الترتيب آتى فريق رين برصيد 31 نقطة، لكن في المركز الرابع جاء فريق نيس. بفارق نقطة واحدة برصيد 30 نقطة، كما وجاء في المركز الخامس فريق مونبلييه برصيد 28 نقطة.

اقرأ المزيد: برشلونة يتعثر من جديد بالتعادل أمام أوساسونا في مباراة مثيرة (شاهد)

وفي المركز السادس فريق لنس برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز السابع فريق ستراسبورغ برصيد 26 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق موناكو في المركز الثامن بنفس الرصيد من النقاط.

كما وجاء فريق أنجيه في المركز التاسع برصيد 25 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق نانت مع عاشر جدول الترتيب بنفس الرصيد خلال منافسات الموسم الجاري.

هدافي الدوري الفرنسي

ويعتلي في صدارة هدافي الدوري الفرنسي جوناثان دافيد نجم فريق ليل الفرنسي برصيد 11 أهداف، كما وآتى في ثاني الترتيب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان برصيد 9 أهداف.

ويتساوى جياتان لابوردي، ووسام بن يدر، ولودوفيتش أجوركي، وحبيب ديالو بنفس الرصيد من الأهداف مع الفرنسي مبابي، وجاء في المركز الثالث أمين جويري نجم فريق نيس برصيد 8 أهداف، متساوياً بذلك مع محمد بايو، ومارتن تيريه بنفس الرصيد من الأهداف.

اقرأ المزيد: بغداد بونجاح يرشح المتوج بلقب مونديال كأس العرب 2021 

وفي المركز الرابع آتى نجم فريق نانت لودوفيتش بلاس برصيد 7 أهداف، متساوياً بذلك مع أندي ديلور، وهبي الخزري بنفس الرصيد، أما في خامس الترتيب ديميتري باييت نجم فريق مارسيليا برصيد 6 أهداف متساوياً مع لوكاس باكيتا بنفس الرصيد خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن +تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى