الهدهد

معتز مطر يعود للشاشة .. من أين سيطلّ بعد وقف برنامجه في تركيا؟ (فيديو)

أعلن الإعلامي المصري البارز معتز مطر، المعارض لنظام عبدالفتاح السيسي، عن عودته للظهور الإعلامي بعد توقف برنامجه قبل فترة بأمر من السلطات التركية عقب المصالحة مع مصر. لافتا إلى أن ذلك سيكون قريبا.

معتز مطر يعود للظهور الإعلامي

وعلى حسابه الرسمي بتويتر نشر معتز مطر مقطع مصور له من داخل صالة الوصول بأحد المطارات.

وعلق بقوله:”على بركة الله وبفضله وتوفيقه. ها نحن نعود من جديد صوتاً للحق و لساناً للمظلومين صادحين بالحقيقة مطالبين بالعدل. أو هكذا نزعم فنحن قوم لا نهزم ننتصر او نموت، الله غالب.”

اقرأ أيضاً: قتلى ومصابون بإطلاق النار على جنازة حمزة شاهين بالرصاص وحماس تتهم فتح (فيديو)

ولم يحدد معتز مطر توقيتا محددا لعودته تلك. كما لم يكشف هل ما زال متواجدا في تركيا أم غادرها. فيما تساءل نشطاء عن المطار الذي يقف فيه.

وقال معتز مطر في الفيديو الذي رصدته (وطن) ما نصه:”هناك آيات معينة أحيانا ممكن تكون قرأتها قبل كده عشرات ومئات وآلاف المرات. لكن ربنا بيرسلها في توقيت بتشعر فيه وكأنك بتقرأ الآية دي لأول مرة.”

“الجهاد بالكلمة”

وتابع:”من الآيات دي اللي ربنا بعتها في توقيت بزعم إنه مهم جدا (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين)”.

وعقب بالقول:”هذا هو الجهاد بالكلمة ورفع راية الحق وعدم إسقاطها. وأن تظل صرخات ومطالب المظلومين مرفوعة لا تخمد.”

وأضاف الإعلامي المصري المعارض لنظام السيسي:”قلت لحضراتكم قبل كده: يخبرونك أنه من سار على الدرب وصل. وهي حقيقة ويقين بإذن الله . وكتبت الإجابة لمن أدمن الطرق.”

اقرأ أيضاً: بول بريمر يكشف تفاصيل لأوّل مرةّ عن اعتقال صدام حسين

واختتم حديثه:”لكن ما بين السير على الدرب والوصول مشآق وآلام وقصص وحكايات وأهوال ومثابرة وسقوط. وقيام مرة أخرى وكفاح ومحاولة الفرار بكلمة الحق والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. أشوفكم قريبا بإذن الله.”

تفاعل مع إعلان معتز مطر العودة 

ولاقى إعلان معتز مطر عودته للظهور مرة أخرى، تفاعلا كبيرا من جمهوره الذي أبدى سعادة بالغة بهذا الخبر.

وكتب الدكتور أحمد موفق زيدان: “بالسلامة، وبانتظارك حبيبنا سعيد جداً بعودتك للشاشة.”

فما كتب ناشط آخر مرحبا بعودته:”حمدالله على السلامه بطل يا أخي. قسماً بالله من أجمل الأخبار إللي سمعتها من فترة. لأنك أنت وفريق عملك بتقدموا ساعتين من العظمة عن إللي بيحصل في الوطن العربي كله ربنا يوفقك إن شاء الله وعوداً حميداً.”

وبارك آخرون له عودته للشاشة، متمنين أيضا عودة صديقه الإعلامي محمد ناصر للظهور هو الآخر.

تركيا توقف برامج محمد ناصر ومعتز مطر

ويشار إلى أنه في شهر يونيو الماضي، أعلن الإعلامي المصري محمد ناصر التوقف عن تقديم برنامجه عبر مواقع التواصل.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان مماثل للإعلامي المصري معتز مطر، بطلب من السلطات التركية، بحسب ما أوضح مطر.

وقال ناصر عبر تويتر وقتها: “اليوم أعلنها واضحة بأنني سأغيب عن كافة مواقع التواصل ليس برغبة مني ولكنها الظروف التي لم تعد خافية على أحد”.

وتابع ناصر أن ذلك “ليس انسحابا ولا هزيمة، وإنما هي جولة وبعدها جولات”.

وكان معتز مطر، هو الآخر قال وقتها إنه ولأول مرة يطلب من المعارضين المصريين وقف بث برامجهم سواء على القنوات الرسمية أو مواقع التواصل.

وأشار معتز، وفق مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” في ذلك التوقيت، إن هذا الطلب الرسمي وصل إليه من السلطات التركية.

وكان موقع “عربي 21“، ذكر وقتها إنه حصل على أسماء الإعلاميين المصريين الذين طلبت منهم السلطات التركية وقف برامجهم وأنشطتهم الإعلامية في تركيا.

وقالت مصادر إن الإعلاميين هم محمد ناصر الذي يقدم برنامج “مصر النهاردة”، وحمزة زوبع الذي يقدم برنامج “مع زوبع”، على فضائية مكملين.

وكذلك معتز مطر الذي يقدم برنامج “مع معتز”، وهشام عبد الله الذي يقدم برنامج “ابن البلد” على فضائية الشرق.

وتوجد في مدينة إسطنبول التركية عدة منصات ووسائل إعلام مصرية معارضة، على رأسها قنوات الشرق ومكملين ووطن، ركزت في السنوات الثماني الماضية على عرض برامج سياسية مناهضة للنظام المصري.

إلا أن كل ذلك بدأ في التحول بشكل معاكس مؤخرا، عقب مصالحة مصر وتركيا التي تشهد تطورا ملحوظا مؤخرا.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى