الهدهد

مارين لوبان تتوعد الجالية الجزائرية في فرنسا بعقاب أليم .. ما علاقة المغرب؟!

شنت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، اليوم الأحد، هجوما عنيفا على الجالية الجزائرية في فرنسا وتوعدتهم بالعقاب.

وجاء ذلك عقب خروج أفراد الجالية الجزائرية في الشوارع ليلة أمس، للاحتفال بفوز منتخبهم على نظيره المغربي في بطولة كاس العرب 2021 المقامة في قطر، والصعود للدور قبل النهائي.

لوبان نشرت مقطع فيديو عبر حسابها بتويتر يوثق، جانبا من هذه الاحتفالات.

وعلقت بقولها متوعدة الجالية الجزائرية:”أمس، كسر المشجعون الجزائريون كل شيء من جديد. وهاجموا سلطات إنفاذ القانون في الشانزليزيه بعد فوز فريقهم.”

وذكرت أن نهاية الإفلات من العقاب ستكون بعد 4 أشهر. في إشارة منها إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستقام في شهر مارس المقبل.

سباق ماكرون ومارين لوبان

ويبدو أن سباق الإليزيه العام المقبل وكأنه معركة بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزعيمة حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، وسط توقعات بفوزها هذه المرة.

حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن الجولة الأولى من التصويت ستشهد مرة أخرى مجموعة متنوعة من المرشحين من مختلف الأطياف السياسية، وسيتم استبعادهم جميعًا، ما يؤدي إلى جولة الإعادة بين ماكرون ولوبان.

منتخب الجزائر والتأهل إلى النصف النهائي

والسبت، برهن المنتخب الجزائري مجددا على صحة إمكاناته وإصراره في الذهاب بعيدا في منافسة كأس العرب الجارية بقطر، حيث تجاوز عقبة المنتخب المغربي.

وبلغ منتخب الجزائر، نصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوزه بركلات الترجيح (5-3) على منتخب المغرب.

كما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب الجزائر.

وبهذا الفوز ضرب منتخب الجزائر، معداً يوم الاربعاء المقبل في نصف نهائي البطولة مع منتخب الدولة المستضيفة قطر. المنتشي بدك شباك منتخب الامارات في ربع النهائي بخماسية نظيفة .

اقرأ ايضاً: الأمن المغربي يقمع جماهير الصحراء الغربية بعد احتفالها بفوز الجزائر على المغرب (فيديوهات)

هذا وأكد حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، أهمية وصعوبة مواجهة الجزائر، الأربعاء المقبل، في نصف نهائي كأس العرب 2021.

كما قال الهيدوس في تصريحات للإعلاميين اليوم، على هامش تدريبات المنتخب القطري: “تنتظرنا مواجهة صعبة مع فريق كبير يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وأصحاب خبرات هائلة”.

كما وأضاف: “هدفنا المنافسة ومواصلة المشوار في البطولة. من أجل التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية. وكتابة أسمائنا بأحرف من ذهب في سجل البطولة العريقة”.

تبون وقائد الجيش يهنئون محاربي الصحراء

وهنأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، المنتخب الجزائري لكرة القدم، عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب، بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح.

وكتب الرئيس تبون في حسابه الرسمي على “تويتر”: “مليون ونصف مليون مبروك يا أبطال”.

كما هنأ رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة، المنتخب الجزائري، عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب متمنيا له “مزيدا من الانتصارات”.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى