الهدهد

قناة MBC تنتج فيلماً عن سفينة نوح بميزانية تفوق الـ 100 مليون دولار!

افاد تقرير إخباريّ، أن استوديوهات MBC المملوكة للحكومة السعودية ستنتج فيلماً عن سفينة نوح خلال العام القادم، بميزانية تفوق الـ 100 مليون دولار.

ويجري التخطيط لتصوير الفيلم في مدينة نيوم، كما لديها أكثر من 20 مشروع لإنتاج أفلام سينمائية وبرامج تلفزيونية أخرى.

قناة ام بي سي تخطط لإنتاج فيلم عن سفينة نوح

وقالت زينب أبو السمح، المدير العام لاستوديوهات MBC في السعودية ، إن لديها ما يقرب من 20 مشروعًا – تلفزيونيًا وسينمائيًا – في مراحل مختلفة.

وذكرت أنّها تتطلع إلى منحها الضوء الأخضر على بعض منها، على الأقل للإنتاج في غضون 18 شهرًا القادمة.

وفق تقريرٍ لموقع (patheos) فإنّ MBC في طليعة الازدهار الحالي في صناعة الإعلام السعودية، والتي تسارعت من خلال النمو في عدد المشتركين في منصة شاهد VIP. وقد صلت الخدمة مؤخرًا إلى مليوني عميل.

فيلم “The Ark”

فيلم “The Ark” – سفينة نوح- هو فيلم دعائي قيد التطوير بميزانية تقارب 100 مليون دولار ويخطط للتصوير في نيوم، المدينة السعودية المستقبلية قيد التصنيع على حافة البحر الأحمر.

تتضمن القصة ما يُعتقد أنه بقايا سفينة نوح التي ظهرت فجأة على شواطئ نيوم بسبب تغير المناخ.

وقالت أبو السمح: “لديك هذه المدينة المستقبلية للغاية، ومن ثم تم العثور على هذا الفلك القديم هناك. لذا فإن هذين العالمين يجتمعان فجأة، وكذلك القصص التي نتعلمها عنهما”. وأضافت أن التناقض مثير جدا للاهتمام.

اقرأ أيضاً: هند القحطاني تتحدى عادات السعودية: “ألبس ما أريد حتى لو كشف الكثير من جسدي”! (فيديو)

The Ark هو أحد المشاريع المتعددة التي تمتلكها MBC Studios حاليًا قيد التطوير ، ولكن في مقالها الخاص حول الاستوديو قبل بضعة أسابيع ، قالت The Hollywood Reporter “من المتوقع أن يكون The Ark أول ما قد نتمكن من رؤيته قريبًا.

ومن المثير للاهتمام ، في ضوء الموضوعات البيئية في فيلم Noah and the Noah-ish Evan Almighty لدارين أرونوفسكي. أن هذا الفيلم سيكون له علاقة بتغير المناخ أيضًا. على الرغم من أنه يبدو وكأنه أداة حبكة أكثر من الفكرة المركزية.

المصدر: ( patheos – ترجمة وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى