الرئيسية » الهدهد » الكويت: خالد الجراح يُصاب بنوبة قلبية مفاجئة في محبسه وهذا هو وضعه الحالي

الكويت: خالد الجراح يُصاب بنوبة قلبية مفاجئة في محبسه وهذا هو وضعه الحالي

داهمت نوبة قلبية مفاجئة وزير الداخلية الكويتي السابق خالد الجراح داخل محبسه في السجن المركزي، ما استدعى نقله إلى مركز صباح الأحمد للقلب على الفور.

خالد الجراح يصاب بنوبة قلبية

ويشار إلى أن خالد الجراح هو أحد المتهمين في قضية “صندوق الجيش” واختلاسات بملايين الريالات من صندوق مخصص لمساعدة العسكريين. والمحبوس على ذمتها إلى اليوم.

وبشأن التفاصيل ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية المحلية أن الجراح شعر بإعياء وتعب شديد بشكل مفاجئ مساء يوم أمس، السبت.

وعندما فحصه طبيب السجن المركزي، تبين أنه يعاني من نوبة قلبية.

ليقرر الطبيب نقله إلى مركز صباح الأحمد للقلب لاستكمال علاجه.

محكمة الوزراء وقضية صندوق الجيش

ويشار إلى أنه في مايو الماضي، رفضت محكمة الوزراء إخلاء سبيل رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك، وكذلك وزير الداخلية الأسبق خالد الجراح.

كما أصدرت المحكمة أمرا بإخلاء سبيل أحد المتهمين الضباط في قضية صندوق الجيش.

اقرأ أيضاً: نائبة عراقية تفتح النار على الكويت وتتحدث عن مخطط للمخابرات الكويتية لتدمير العراق

وكانت صحيفة كويتية كشفت أوائل مايو الماضي، عن تقديم رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك.. المحجوز احتياطياً على ذمة قضية ”صندوق الجيش“، بلاغاً ضد يوسف بدر الصرعاوي، نجل رئيس محكمة الوزراء.

وذلك بسبب تغريدات اعتبرها المبارك مسيئة له وتتضمن قذفا وسبا. حيث ربط بينها وبين الإجراءات المتخذة بحقه في قضية صندوق الجيش.

وقالت صحيفة ”القبس“ نقلاً عن مصادر لم تسمها وقتها (إن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أحال البلاغ المقدم من الشيخ جابر ليتخذ مساره بالتحقيق.)

جابر المبارك

وأوضحت المصادر أن الشيخ جابر ومحاميه استندا في الشكوى إلى تغريدات أخرى بمواقع التواصل دخلت على خط تحريض يوسف الصرعاوي على عدم التوقف عن الكتابة. وذلك انتقاماً منه لما أسموه بمواقف سابقة اتخذها المبارك ضد أفراد من عائلة الصرعاوي أثناء رئاسته لمجلس الوزراء.

وأشارت المصادر إلى اعتقاد المبارك أن تكون تغريدات الصرعاوي ألقت بظلالها على الإجراءات الأخيرة التي اتخذت بحقه بقضية صندوق الجيش ومنها قرار حبسه ومنعه من السفر.

اقرأ أيضاً: تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت تثير غضب الكويتيين

ولم تكشف الصحيفة عن مضمون التغريدات المتهم على إثرها الصرعاوي. في حين أفاد حساب ”شاهين سناب“ الشهير أن التغريدات المقصودة ”تم تدوينها قبل 7 سنوات، وجريمة الإساءة سقطت بالتقادم“.

وزعم الحساب المحلي ”أن غاية الشيخ جابر المبارك من هذه الشكوى تحوير القضية إلى خلاف شخصي بينه وبين القاضي“.

صندوق الجيش

قضية ”صندوق الجيش“ تم اثارتها في نوفمبر 2019، بعد تقديم ناصر الصباح الذي كان حينذاك وزيرا للدفاع. بلاغا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

كما أحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار). والتي اتهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ المبارك والشيخ الجراح.

(المصدر: وكالات)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.