الهدهد

“العهد الجديد” يكشف: السعودية تخطط لإعادة العلاقات مع النظام السوري تحت هذه الذرائع

كشف حساب “العهد الجديد” الشهير بموقع “تويتر”، عن أنّ السعودية تخطط لإعادة العلاقات مع النظام السوري، بحجة عدم تركه لإيران.

وقال “العهد الجديد” إنّ السعودية تُدعّم رؤيتها بتشرذم المعارضة السورية وعدم تمكن المبعوث الأممي من حل الأزمة. إضافة إلى غياب أي أفق للحل السياسي هناك، واحتمالية توصل أمريكا إلى اتفاق مع إيران، وقد شاركتها مصر في هذه الرؤية.

وأكد “العهد الجديد” وجود اتصالات أمنية بين السعودية و النظام السوري، وعلى مستويات عالية، الهدف منها خلق بيئة مناسبة لإعادة العلاقات بين البلدين. إلا أن تلك الاتصالات لم تسفر عن أية نتائج حتى الآن.

ولفت الحساب الى اجتماع مهم حضره وليد الخريجي، نائب وزير الخارجية، والسفير أحمد الشيخ مسؤول ملف سوريا بالخارجية السعودية، إضافة إلى نائب وزير الخارجية المصري، وكان الحديث في حول الانسحاب الأمريكي من المنطقة، والذي يشكل هواجس مختلفة لدى كلٍ من السعودية ومصر.

واشار “العهد الجديد” الى ان الجانبين السعودي والمصري يشتركان برؤية مفادها، أن الصعود التركي الإيراني يشكل خطراً حقيقاً خصوصا في ظل الانكفاء الأمريكي في المنطقة، لذلك يعمل الجانبان إلى وضع استراتيجيات للتعامل مع الخطر المشترك.

حسام لوقا وخالد الحميدان

استضافت مصر يوم 9 نوفمبر الجاري، المنتدى العربي الاستخباراتي، في العاصمة المصرية القاهرة. حضره مسؤولون استخباراتيون من عدة دول عربية منها السعودية وسوريا.

وتداولت وسائل الإعلام المصرية، صورا رسمية من المنتدى للشخصيات الأمنية التي حضرته.

اقرأ أيضاً: “الديوان الملكي” يدعو السعوديين للتوبة والرجوع إلى الله .. تغريدة رسمية محذوفة تثير جدلاً

وكان لافتا أنه من بين الحضور حسام لوقا، مدير إدارة المخابرات العامة في سوريا، الأمر الذي أثار جدلا بين النشطاء السوريين عبر مواقع التواصل.

إحدى هذه الصور أظهرت حسام لوقا، في اجتماع جانبي مع نظيره السعودي خالد الحميدان على هامش المنتدى.

وظهر لوكا والحميدان وهما في حالة انسجام تام، وفي يد كل منهما سيجارة يدخنها.

ويعد هذا أول اجتماع علني لمسؤولين من السعودية وسوريا، عقب قطع العلاقات بين الرياض وسوريا عقب اندلاع الثورة السورية.

يذكر أنه في شهر نوفمبر الماضي، زار وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، سوريا والتقى رئيس النظام بشار الأسد.

بشار الاسد يستقبل وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد watanserb.com

(المصدر: وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

  1. العهد الجديد بقيادة المعتوه المجرم السفاح ابو منشار سوف يتم تبديل علم السعودية الى علم مثلي و فيه نجمة داود . مجرد تحليل مستقبلي . لايمكن ان يدوم هذه التغيرات تحت علم لا اله الا الله محمد رسول الله . اللذين خدعونا منذ تاسيسها. انه من احفاد المستعمرين للبلاد الاسلامية. قتلة اهل السنة والجماعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى