الهدهد

عبدالخالق عبدالله: ما حدث لمنتخب الإمارات في قطر “مذبحة” .. وساخرون:”اتصل بـ971″

وصف الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، الهزيمة الساحقة التي تلقاها منتخب الإمارات أمس، من قبل منتخب قطر بـ5 أهداف نظيفة بأنها “مذبحة” كروية.

هزيمة ثقيلة للإمارات أمام قطر

وأمس، الجمعة، تأهل المنتخب القطري ”العنابي” إلى دور النصف النهائي ببطولة كأس العرب 2021. وذلك بعد فوزه العريض على منتخب الإمارات بخماسية نظيفة دون مقابل في مباراة مثيرة جمعت كلا المنتخبين على ملعب ”استاد البيت”.

وقال عبدالخالق عبدالله في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) تعليقا على هذه الهزيمة الثقيلة:”مذبحة كروية البارحة والجمهور الرياضي في الإمارات غاضب من منتخبه الوطني وينتظر قرارات حاسمة.”

“الخلل أخلاقي وليس رياضي”

تغريدة الأكاديمي الإماراتي قوبلت بسخرية واسعة، ورد عليه غسان ياسين بقوله:”اتصل بالرقم 971″، في إشارة منه لمفتاح الاتصال الدولي الخاص بدولة الإمارات، والذي دائما ما يفتخر به عبدالخالق.

فيما كتب ناشط باسم عبدالله:”صعب 971 الان عندهم عزاء”.

وقال يوسف زياد:”سبحان الله كل العالم العربي كان يشجع قطر”.

مضيفا في رده على مستشار ابن زايد بأن “الخلل أخلاقي عندكم وليس رياضي.” حسب وصفه.

ودون محب السمري مشيرا إلى أن هذه المباراة كشفت عن كره كبير يكنه العديد من العرب لحكام الإمارات بسبب نظامهم القمعي:”د. عبد الله الرياضة فوز و خسارة الأمر عادي. لكن و بدون مجاملة الغير عادي والذي يجب أن يستدعي المراجعة هو كم الفرحة أو فلنقل التشفي من قطاع عريض من الناس.”

وتابع موضحا:”وأغلب الظن أن مرد هذا لسياسة حكام أبوظبي ودبي نحو القضايا العربية. والتطبيع والتماهي مع أصحاب السبت بهذا الشكل المهين.”

خماسية قطرية في شباك الإمارات

وافتتح المنتخب القطري “العنابي” أمس الجمعة، مهرجان الأهداف في الدقيقة ال6 عن طريق نجم السد القطري أكرم عفيف. بعد خطأ ارتكبه أحد مدافعي منتخب الإمارات ليستغلها اللاعب بهجمة مرتدة سريعة ويسددها ببراعة داخل الشباك.

بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة ال28 عن طريق المعز علي عبر ركلة جزاء سجلها اللاعب بقوة على يسار شباك المرمى المنتخب الإماراتي.

اقرأ أيضاً: حوار أبوي بين أمير قطر السابق ومواطن عماني أثناء مباراة قطر والإمارات (فيديو)

كما واحتسب حكم المباراة في الدقيقة ال36 ركلة جزاء ثانية بعد مراجعة الحكم تقنية الفار ليسجلها اللاعب بوعلام خوخي.

أما الهدف الرابع فجاء في الدقيقة ال44 عن طريق عبد العزيز حاتم بتسديدة صاروخية رائعة سددها اللاعب من خارج منطقة الجزاء لتعانق شباك المرمى.

وعاد المعز علي في الدقيقة ال46 ليسجل هدف الثاني في المباراة والخامس للمنتخب القطري في هجمة مرتدة سريعة. لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب القطري الكبير على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة دون رد.

وحاول منتخب الإماراتي الرجوع إلى المباراة مع مجريات الشوط الأول بعد الهزيمة القاسية من المنتحب القطري “العنابي” في الشوط الأول من اللقاء. لكنه فشل في إحراز أي هدف في شباك مرمى الخصم.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب القطري إلى دور النصف النهائي من منافسات مونديال كأس العرب 2021. لمواجهة الفائز من مباراة منتخب مصر أمام الأردن لحسم المتأهل منهما.

(المصدر: وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى