الهدهد

دعاء مؤثر .. آخر ما قاله الشيخ الكويتي دعيج الخليفة الصباح قبل وفاته بساعات

توفي إلى رحمة الله، اليوم السبت، الشاعر الكويتي المعروف الشيخ دعيج الخليفة الصباح، عن عمر ناهز الـ 50 عامًا.

آخر تغريدة

ونشرت وسائل إعلامية وحسابات إخبارية في الكويت، نبأ وفاة الشاعر الكويتي المعروف. دون توضيح أية تفاصيل عن الوفاة.

ورصدت “وطن” أخر تغريدة للشيخ دعيج الخليفة الصباح عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” قبل ساعات من وفاته. قال فيها:” اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنباً إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته”.

وعقب إعلان خبر الوفاة، دشن ناشطون عبر موقع “تويتر” هاشتاجا باسمه. تصدر قائمة الترند في جميع دول الخليج، للترحم عليه، وذكر مناقبه.

يعاني من التنمر ودائم الابتسامة

وقال مدير ادارة الفنون الشعبية بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات “ذياب متعب”:” اللهم ارحم عبدك #دعيج_الخليفة_الصباح واغفرله وعافه وأعفو عنه واكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء والثلج و البرد و نقّه من الخطايا والذنوب”.

كما نعى الإعلامي أحمد الميموني الشخ “الدعيج” مذكرا بمناقبه قائلا:” كان يعاني من التنمر ودائمًا مبتسم. ولا احد يعلم ماذا يحمل من مرض. عسي الله يرحمك ويغفر لك ويشهد على الله انك من اطيب وانظف القلوب اللى مرت علينا”.

اقرأ أيضا: نائبة عراقية تفتح النار على الكويت وتتحدث عن مخطط للمخابرات الكويتية لتدمير العراق

وقال الفنان الكويتي عبدالله بوشهري في نعيه:”في ذمة الله أخونا الغالي #دعيج_الخليفه_الصباح. الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال ويصبر عياله وأهله”.

ونعى الناب السابق صالح الملا الشيخ قائلا:” من يعرف بحق دعيج الصباح. يعرف هذا الأنسان الجميل المؤدب. رحمك الله يا أخي وأحسن نزلك #دعيج_الخليفة_الصباح”.

أما الكاتب “مشعل حمد” فنعاه بالقول:”اللهم ارحم عبدك #دعيج_الخليفة_الصباح واغفرله وعافه وأعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخله و اغسله بالماء والثلج و البرد و نقّه من الخطايا والذنوب”.

من هو الشيخ دعيج؟

ووُلد الشيخ دعيج الخليفة، العام 1971، وهو أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح. ووالدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد، ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح.

وتزوج دعيج الخليفة من الشيخة عالية الخالد الصباح، ولديه 3 بنات، وولد، هم: لولوة، ودلال، وبدرية، وخليفة.

اقرأ أيضا: أمير الكويت يجتمع بولي العهد والغانم وصباح الخالد ويوصيهم بكلمات مؤثرة!

والشاعر الراحل خريج قسم العلوم السياسية من جامعة دولة الكويت. وحصل على عضوية جمعية الصحفيين الكويتيين منذ العام 1993.وأصبح عضوًا في جمعية الصحفيين العرب، منذ العام 1996، كما عمل دبلوماسيًا في وزارة الخارجية الكويتية منذ العام 1995.

أفضل شاعر خليجي

وكتب الراحل دعيج الخليفة الصباح، قبل وفاته، العديد من الأغاني، والمسرحيات، والمسلسلات. كما كان كاتبًا صحفيًا في عدة مجلات خليجية وعربية، منها: (مجلة الأسرة – مجلة النهضة – مجلة كلام الناس – مجلة الجريمة – مجلة المختلف الكويتية).

كما حصل ”دعيج“ على عضوية شركة السينما الكويتية الوطنية، وحمل عضوية شرفية في نادي آرسنال الإنجليزي. بالإضافة إلى اختياره رئيسًا فخريًا للمسرح الشعبي، وتُوج بلقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى