الرئيسية » الهدهد » “الديوان الملكي” يدعو السعوديين للتوبة والرجوع إلى الله .. تغريدة رسمية محذوفة تثير جدلاً

“الديوان الملكي” يدعو السعوديين للتوبة والرجوع إلى الله .. تغريدة رسمية محذوفة تثير جدلاً

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة جدل واسعة، عقب قيام الديوان الملكي السعودي بنشر تغريدة فيها توجيهات للمواطنين، قبل حذفها سريعا، وفق رواية العديد من النشطاء.

وأوضح ناشطون سعوديون من ضمنهم سارة الغامدي، أن الديوان الملكي السعودي نشر تغريدة دعا فيها السعوديين “للتوبة والاستغفار والرجوع الى الله.”، وبعد نشر التغريدة قام بحذفها.

بينما كتب الدكتور عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، ساخرا من حذف الديوان الملكي للتغريدة:”حذفوا التغريدة الوحيدة التي كان الديوان الملكي السعودي يستغفر فيها، يبدو أن الاستغفار يخالف التوجهات العامة.”

كما قال ناشط آخر ساخرا:”لا التغريدة نزلت الصبح بتوجيه من الملك، والمنشار كان نايم. فأول مصحي حذف التغريدة واعتقل 4 اشخاص متورطين.”

https://twitter.com/TahaElnady2/status/1469625990242607107

فيما عبر ناشطون عن استغرابهم من هذه التغريدة، وما الذي حدث كي يتم حذفها.

https://twitter.com/ghassanalsurimi/status/1469409137742200840

وكتب طارق الوهيبي:”الديوان الملكي السعودي في بيان عاجل يدعوا المواطنيين إلى التوبة والعودة إلى الله، لكي يفرج عنهم ما هم فيه”، متسائلا:”أليس موضوع غريب”.

وقال فهر الأجودي:”متأكدين هذا الخبر طالع من الديوان الملكي.. غريبة جدا”

بينما لفت آخرون إلى أن هذه الدعوة جاءت ضمن البيان الذي نشره الديوان الملكي، للملك سلمان ويدعو فيه السعوديين، لإقامة صلاة الاستسقاء بعد غدا، الاثنين.

https://twitter.com/Sm0ZTnVxLVMWygX/status/1469666923449401358

كما ذكر أمجد الجارالله:”لا.. البيان من الديوان الملكي بالدعوة لصلاة الاستسقاء يتضمن دائماً حث الناس على الاستغفار والرجوع عن الذنوب.”

كما كتب ناشط آخر باسم أحمد:”اللي شادينها مع بيان الديوان الملكي امرهم غريب و كأن فيه امر مريب. اذا رسول الله عليه الصلاة و السلام دايم يذكر نفسه بالتوبة و الاستغفار و هو نبي الله . جزاء دولتنا عننا خير الجزاء و الله يديم علينا النعمة و يحفظها من الزوال”

https://twitter.com/AHMEDBINGASEM/status/1469411767797358605

الملك سلمان يدعو لصلاة الاستسقاء

هذا ودعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في بيان نشره الديوان الملكي اليوم، السبت، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في كامل أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم.

وجاء في بيان الديوان الملكي الذي نشرته (واس): “تأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم الموافق 9 من شهر جمادى الأولى 1443هـ حسب تقويم أم القرى”.

اقرأ أيضاً: دعاء مؤثر .. آخر ما قاله الشيخ الكويتي دعيج الخليفة الصباح قبل وفاته بساعات

كما أضاف البيان: “على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار. والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو”.

وتابع: “وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهارا للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه”.

(المصدر: وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.