الهدهدرياضة

صحفي جزائري يقصف “الشوالي” بعد قوله إن المصريين علمّوا الجزائريين اللغة والدين

رد الصحفي الجزائري العربي محمود على المعلق التونسي في قنوات “بي إن سبورت” عصام الشوالي، وذلك عقب تصريحاته التي أطلقها خلال تعليقه على مباراة الجزائر ومصر ضمن تصفيات بطولة كأس العرب، والتي أدت لموجة غضب ضده.

وخلال وجوده في الاستوديو التحليلي على قناة “الهداف”، وصف “العربي” تصريحات “الشوالي” بأنها خروج عن النص، دون تحميل هذه الإساءة لدولة ما أو شعب ما. مؤكدا أن ما قام به تصرفا شخصيا لتصفية حساب شخصي، بحسب قوله.

عصام الشوالي يثير غضب الجزائريين watanserb.com

وطالب العربي” الاتحاد الجزائري لكرة القدم برفع شكوى ضد “الشوالي”، كونه أساء لدولة كاملة.

وقال “العربي” تعليقا على ما قاله “الشوالي” بأن المصريين علموا الجزائريين اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي عقب الاستقلال عن فرنسا: “قد نتفهم اللغة العربية لأن فرنسا في استعمارها للجزائر طيلة 132 سنة سعت جاهدة إلى محو الهوية الجزائرية”.

ورفض “العربي” ما قاله “الشوالي” حول تعليم الدين الإسلامي، مؤكدا بأن جميع الأجيال التي مرت على الجزائر قبل الاستعمار وبعده يصلون ويقرأون القرآن، ولم يحتاجوا أحدا ليعلمهم أمور دينهم.

اقرأ أيضاً: “وطن” تكشف: وسائل إعلام تُدار من الإمارات وإسرائيل تحمل اسم “فلسطين” لتشويه الجزائر

وللتدليل على عدم صحة حديث “الشوالي”، أوضح “العربي” أن الحملات الإسلامية التي خرجت للأندلس، خرجت من المغرب العربي “الجزائر”.

عصام الشوالي: المصريين علموا الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي

وكان عصام الشوالي قد تسبب بموجة غضب عارمة لدى الجزائريين على مواقع التواصل الاجتتماعي، عقب قيامه بالتعليق على المباراة التي جمعت منتخبي الجزائر ومصر مساء، الثلاثاء، في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على استاد الجنوب في الدوحة.

المعلق التونسي “عصام الشوالي” بدأ حديثه مع بداية المباراة قائلا إن المصريين ذهبوا للجزائر عقب الاستقلال. وقاموا بتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي.

وكان منتخب الجزائر لكرة القدم قد تعادل مع نظيره المصري، بنتيجة 1-1، مساء اليوم الثلاثاء. في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على ستاد الجنوب في الدوحة.

وبهذه النتيجة، تصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق “اللعب النظيف” أمام الجزائر صاحبة الوصافة.

بينما كان منتخب مصر ومنتخب الجزائر تعادلا بالنقاط (7 لكل منهما). والأهداف (7 لكل منهما مقابل هدف مقبول)، لتترجح كفة مصر بفارق الإنذارات.

كما يلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي مع الأردن، في حين تتقابل الجزائر بالمغرب في نفس الدور.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى