حياتنا

منتجات للعناية بالبشرة يمكن أن تساعدك على أن تبدو أصغر دون اللجوء إلى البوتوكس

عادة ما يتم علاج بعض علامات الشيخوخة من خلال إجراء عمليات تجميلية. إلا أن العديد لا يعرفون أن هناك منتجات للعناية بالبشرة يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حسب الخبراء.

البوتوكس الأول في التجميل

وفي هذا السياق، قال موقع “إنسايدر” الأمريكي، في تقرير ترجمته “وطن”، أن الطلب على القيام بجراحة تجميلية. قد ارتفع في فترة انتشار وباء فيروس كورونا وذلك حسب “الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل”.

وقد احتل البوتوكس المركز الأول على وجه الخصوص على أنه الإجراء التجميلي غير الجراحي الأكثر شيوعًا في عام 2020.

إذا ما كان إجراء عمليات تجميل يساعد في علاج بعض علامات الشيخوخة بشكل أفضل. فإن بعض المنتجات  حسب الخبراء قد أثبتت نجاعتها في معالجة التجاعيد دون اللجوء إلى استخدام الإبرة.

اقرأ أيضا: قصة شعر إيلون ماسك تغيّر ملامح وجهه .. هل خضع لعملية زراعة شعر؟

وفي هذا السياق، تقول خبيرة الجلد ليزا هاريس “يعتقد الناس أن البوتوكس والفيلر هي علاجات تجميلية، إلا أنهما ليسا كذلك. إنهما مجرد علاج سريع ذلك أن البشرة لا يمكن أن تتحمل إلا القليل.”

ومن المنتجات التي تطرق إليها الموقع والتي من شأنها أن تؤخر وتقلل من علامات الشيخوخة هي:

 حبوب الريتينول

غالبًا ما يُوصف من قبل أطباء الجلد بأنه من أحسن المنتجات للعناية بالبشرة للحد من ظهور علامات الشيخوخة. فإن الريتينول يقشر الجلد الجاف لمنع ظهور علامات الشيخوخة.

يعمل الريتينول عن طريق تقشير الجلد بلطف كيميائيًا ويزيد من تجدد الخلايا لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. وعادة ما يقع استخدامه يوميًا قبل النوم.

ومن جهتها، قالت الدكتورة جولي روساك وهي طبيبة مختصة في الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “إن الريتينول معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأنه يساعد في تجدد الخلايا. وهذا أمر من شأنه أن يعالج العديد من مشاكل البشرة. بما في ذلك حب الشباب وندبات حب الشباب. ويعمل في الوقت نفسه على تنعيم سطح الجلد وتعزيز خلاياه  الصحية الجديدة.”

مخاطر الافراط في استعمال الريتينول

وإذا ما كان الريتينول يساعد في جعل البشرة تبدو أكثر تناسقًا، فقد أكدت هاريس أنه من المهم عدم الإفراط في استخدامه لأن ذلك يمكن أن يسبب الضرر لبشرتك.

أضافت في هذا السياق :”غالبًا ما أقوم بإصلاح بشرة الناس ذلك أنهم افرطوا في استعمال الريتينول. وهذا الإفراط في استخدامه يمكن أن يسبب حساسية مثل الاحمرار والجفاف، التي يمكن أن تكون مروعة.”

وإذا ما أردت استعمال حبوب الريتينول لبشرتك، ابدأ أولا بجرعة منخفضة  بتركيز 0.2٪.

كريم EGF المقاوم للشيخوخة 

إذا كانت بشرتك حساسة، فإن هذا الكريم قد يلبي احتياجات بشرتك بشكل أفضل من الريتينول كما يقول أطباء الأمراض الجلدية. يعمل هذا الكريم بشكل مشابه للريتينول ويعالج التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق تجديد الخلايا لإنتاج الكولاجين والميلانين والكيراتين.

يرسل هذا الكريم إشارات إلى المستقبلات في خلايا بشرتك لزيادة الإنتاج. وهو ما يقلل من مظهر البقع الداكنة والتجاعيد.

إلا أن سعر هذا الكريم باهظ كثيرا وهو من منتجات التجميل الراقية الخاصة بالبشرة.

فيتامين سي

يعد فيتامين سي حل آخر يمكنك استخدامه لحماية بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة. كمكون شائع الاستعمال لمكافحة الشيخوخة، يمكن لفيتامين سي أن يحفز إنتاج الكولاجين. وهو ما يحافظ على شباب البشرة وخلوها من علامات الشيخوخة .

اقرأ أيضا: هذا هو أسوأ وقت لوضع مزيل العرق .. كثيرون يقعون فيه!

ووفقًا لموقع مايو كلينك الأمريكي، فإن إضافة فيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يقلل من ظهور بقع فرط التصبغ. الندبات، وعلاج الخطوط الدقيقة.

فيتامين سي هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة، مما يعني أنه يمكن أن يحمي الجلد من الملوثات الخارجية التي تقوم بتسريع ظهور علامات الشيخوخة بصفة مبكرة.

 

المصدر: ( إنسايدر – ترجمة وتحرير وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى