الهدهد

عُري وملابس فاضحة .. السعودية تحاكي مهرجان الجونة عبر مهرجان البحر الأحمر بجدة!

أثار افتتاح مهرجان سينمائي لأول مرة في المملكة العربية السعودية تحت عنوان “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، موجة غضب وجدلاً واسعا بين النشطاء.

واليوم، الثلاثاء، رفع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الستار عن دورته الافتتاحية التي تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري.

وتقام هذه الدورة بالشراكة مع رعاة المهرجان وهم مجموعة “إم بي سي” و”الخطوط الجوية السعودية” و “فوكس سينما”.

وكان لافتا ظهور عدد كبير من نجمات السينما العربية والمصرية على السجادة الحمراء بالمهرجان السعودي.

وكانت الفنانات ترتدين ملابس وفساتين فاضحة، كشفت أجزاء كبيرة من أجسادهن. ما تسبب في موجة غضب بين النشطاء حيث يخالف ذلك تقاليد وعادات المجتمع السعودي المحافظ.

اقرأ أيضاً: فضيحة تهزّ لبنان بعد كشف ممارسات أستاذ ثانوية مع الطالبات.. هل له صلة قرابة بوزير الداخلية؟

كما استنكر آخرون إقامة مثل هذه المهرجانات على أرض الله الحرام، التي يقصدها جميع المسلمين لأداء الحج والعمرة.

يسرا ونجمات أخريات 

وكان من ضمن هؤلاء الفنانات الحاضرات الفنانة المصرية يسرا، وكذلك الفنانة هند صبري، وميلا الزهراني.

كما ظهرت الممثلة االإسبانية اليخاندرا اونيفا، بإطلالة فاضحة وفستان مكشوف الصدر في العرض الافتتاحي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وقد استضافت جدة أول سجادة حمراء لاستقبال ضيوف حفل الافتتاح، والذي شهد عرض فيلم ”سيرنو“ للمخرج الحاصل على جوائز جو رايت.

وكان لافتا أيضا حضور عدد من الفنانين الأجانب، وأيضا كانت الفنانات الأوروبيات ترتدين ملابس مكشوفة وجريئة لا تتناسب مع تقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

كما حضر العرض الافتتاحي للدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أيضا الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي.

وكذلك حضرت المهرجان الممثلة الأميركية ومنتجة الأفلام هيلاري سوانك. والممثل الأمريكي أنتوني ماكي. والفرنسي فينسنت كاسل، وعارض الأزياء جون كورتاجارينا.

هذا وشهد حفل الافتتاح حضور أعضاء لجان تحكيم الدورة الافتتاحية وهم جيوسبي تورناتوري، شيرين دعيبس، هند صبري، دانيلا ميشيل وعبد العزيز الشلاحي من لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، وعهد كامل وخضر عيدروس من لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

الاحتفاء بدور المرأة في السينما

وانطلقت الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالاحتفاء بدور المرأة في السينما، حيث تم تكريم كل من المخرجة السعودية هيفاء المنصور، والأيقونة المصرية والعربية ليلى علوي، والنجمة الفرنسية العالمية كاترين دينوڤ.

يُذكر أن مراسم حفل الافتتاح انطلقت مع الممثلة والمنتجة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي والممثل النجم السعودي يعقوب الفرحان.

وقدّم المهرجان جائزة تكريم خاصة لرئيس معهد العالم العربي في فرنسا، وزير الثقافة الفرنسي السابق جاك لانغ. وذلك تقديراً لإسهاماته في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الممكلة العربية السعودية وفرنسا. ولدوره في مدّ الجسور الثقافية بين العالم العربي وفرنسا.

يذكر أن المهرجان سيعرض في دورته الافتتاحية وعلى مدى عشرة أيام 138 فيلماً من 67 بلداً ناطقة بـ34 لغة لمخرجين معروفين ومواهب جديدة يتم اكتشافها وتقديمها لأول مرة.

كما يضم برنامج المهرجان 27 فيلماً سعودياً جديداً لمواهب واعدة ترسم ملامح الموجة الجديدة في السينما السعودية.

المصدر: (وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

‫2 تعليقات

  1. كما يقول المثل الشعبي الذي ينطبق تماما على السعوديين: ” لقد أراد الغراب يوما أن يحاكي الحمامة التي فُتِن بمشيتها فلم ينجح وفقد كذلك مشيته فصار مضحكة أمام حيوانات الغابة”
    عندما استهوت الدنيا قلوبنا وسلمنا أعناقنا كالغنم إلى الذباح فهذا مصيرنا (الحكام هم من طأطأ رؤوس شعوبهم) . للعلم منذ بدأ الإنبطاح والتطبيع زاد احتقار الغرب للعرب وأمعنوا في إذلالنا والآتي أدهى وأمر. نسأل الله أن يريح العرب من حكامهم الخونة والمنبطحين والمهزومين أمام الآعداء ولكن جبابرة على شعوبهم. وفي ما بينهم.

    1. احسنت الرد والله
      وحكام السعودية طلعوا على حقيقتهم اليهوديه وفعلا اثبتوا انهم يهود العرب. شبحان الله في موسم الحج كانت الحجج على طرف لسانهم وكانت كورونا هي الملهم الجديد لترويج افكارهم ومنع المسلمين من الحج الى بيت الله بينما في حالة حفلات الاغاني لاصاله وغيرها وهذا المهرجان فتختفي كورونا للابد سبحان الله.. الله يرحم بحالنا وحال المسلمين من هكذا حكام سفلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى