حياتنا

3 حيل خفية على جهاز الآيفون ستثير دهشتك

إن أجهزة “آي باد “و”آيفون” اللتان تشتغلان على نظام الـ Ios  يحتويان على مجموعة من المميزات والحركات التي قد لا يعلمها غالبية المستخدمين.

واستعرضت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية عددا من تلك المزايا والإعدادات المخفية داخل أجهزة آيفون و آي باد. والتي جاءت على النحو التالي:

ميزة إنشاء مجلدات

يعلم معظم مستخدمي أجهزة آيفون كيفية نقل التطبيقات على شاشة الآيفون. ووضعها في مجلدات وحتى نقل التطبيقات إلى صفحات مختلفة على جهاز الآيفون الخاص بهم. فهي طريقة رائعة للحد من الفوضى على الشاشة الرئيسة.

لتحريك التطبيقات، ما عليك سوى النقر برفق على أي تطبيق تريده والبدء في سحبه حول الشاشة. من خلال قيامك بذلك، تبدأ جميع التطبيقات في الاهتزاز، حيث تصبح قابلة للتحريك.

الآن، بدون الإفراج عن التطبيق، لديك خيارين إما إفلاته فوق آخر لإنشاء مجلد. أو سحبه إلى الحافة اليمنى من الشاشة حتى يظهر في الصفحة التالية من الشاشة.

ولكن ماذا إذا أردت نقل أكثر من تطبيق في دفعة واحدة؟

في الحقيقة لا يعرف الكثيرون هذه الميزة الرائعة التي من شأنها أن توفر لك الكثير من الوقت.

فكل ما عليك فعله هو المس أي تطبيق على الشاشة  (قد تحتاج إلى تحريكه قليلاً) حتى تبدأ تطبيقاتك في الاهتزاز ثم – بينما لا تزال تمسك بإصبعك فوق التطبيق – استخدم إصبعًا آخر للنقر على تطبيقات أخرى من حوله.

اقرأ أيضا: في 10 دقائق فقط .. طريقة ستذهلكم لإزالة الأوساخ المتراكمة في الميكروويف

وبهذه الطريقة ستتكدس جميعها فوق التطبيق الذي تمسك به. بمجرد تكديس تطبيقاتك، يمكنك حينئذٍ نقلها جميعًا في دفعة واحدة.

حفظ صفحات الويب كملفات PDF

يمكن لمستخدم جهاز أيفون تحويل أي نوع من المستندات إلى ملف PDF  وحفظه على الجهاز.

وكل ما عليه فعله هو فتح Safari على جهاز الآيفون أو iPad. ثم ابحث على رمز أو زر المشاركة (يبدو في شكل مربع ومن المحتمل أن يكون في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة).

ثم اضغط على هذا الرمز وستظهر قائمة مشاركة فابحث عن كلمة “خيارات” في الجزء العلوي من هذه القائمة.

وبمجرد النقر على كلمة “خيارات”، سيُطلب منك إما حفظ الملف أو مشاركته مع الآخرين أو تحميله في شكل  PDF أو أرشيف ويب” – فاختر PDF ثم زر “تم”.

والآن عندما تريد إرسال صفحة ويب إلى شخص ما باستخدام زر المشاركة، سيصبح الملف على شكل PDF.

كما يمكنك اختيار مشاركة ملف PDF الخاص بك عبر AirDrop أو البريد الإلكتروني.

وللعثور على تطبيق الملفات، قم بالخروج من متصفح الويب Safari. ثم اسحب إصبعك لأسفل من أعلى الشاشة فوق تطبيقاتك العادية للكشف عن زر علامة تبويب بحث. ثم ابحث عن كلمة “ملفات” – التي تظهر في شكل تطبيق أبيض به مجلد أزرق. وستجد ملف PDF هناك، وفي حالة لم تجده، فابحث عنه في تطبيق الملفات.

في الواقع، هذه الميزة مفيدة خاصة بالنسبة للطلاب الذين يقومون بجمع المستندات التي تتعلق بالبحث ليتم طباعتها للقراءة يوما ما.

خاصية تجاوز الطوارئ

هذه الخاصية في جهاز الآيفون هي طريقة تسمح لجهات اتصال مُحددة بتجاوز وضع عدم الإزعاج الذي وضعته.

وهذه الخاصية تمكن أي أحد من أفراد أسرتك من القدرة على الاتصال بك دائما. بغض النظر عن الوضع الذي تم ضبط هاتفك عليه.

إذا كنت ترغب في منح أي جهة اتصال القدرة على الوصول إليك دائما، افتح تطبيق “جهات الاتصال”. ثم انقر على اسم جهة الاتصال المُراد لها أن تتجاوز هذا الوضع ومن ثم اضغط على Edit في الزاوية اليُسرى من شاشة التفاصيل.

اقرأ أيضا: كيف تنظفين الغلاية الكهربائية في دقائق؟

بعد ذلك اضغط على نغمة الرنين ثم قُم بتمكين خيار Emergency Bypass. وفي هذه القائمة.

يمكنك أيضًا ضبط كثافة ونمط الاهتزاز أو اختيار نغمة رنين مخصصة لذلك الشخص.

 

المصدر: (نيويورك بوست – ترجمة وتحرير وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى