الهدهد

حمد المزروعي يسخر من السعودية ويحذف تغريدته .. ماذا قال!

سخر الإماراتي حمد المزروعي، والمقرب جدا من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، من السعودية، متهما إياها بتقليد الإمارات في كل شيء، وذلك تعليقا على استضافة مدينة جدة السعودية لبطولة “فورمولا 1“.

وقال “المزروعي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” قبل أن يقوم بحذفها: “حتى الفورملا تقلد معقوولة”. في إشارة لاستضافة الإمارات السباقات الختامية لفورمولا 1 منذ عام 2009.

تغريدة  حمد المزروعي أحرجت الكثير من الناشطين والكتاب السعوديين الذين لا يألون جهدا في الدفاع عن أبوظبي وسياساتها ويجندون حساباتهم ومتابعيهم لهذا الأمر.

وفي محاولة منه لغسل ماء الوجه، علق الكاتب السعودي عبداللطيف آل الشيخ على التغريدة قائلا:” كلام ( الأطفال ) و سلوكهم لا يعكس بالضرورة أخلاق ولاة أمرهم. فطالما رأينا تصرفات صبيانية و مسيئة و محرجة من القصّر في مجالس ( الرجال ) الكرام . و لكن تكرار هذه التصرفات المسيئة الصبيانية المحرجة من ( القُصّر ) يحرج في المقام الأول صاحب الدار و ليس ضيوفه .”

أما المحلل السياسي والاقتصادي السعودي “جهاد العبيد” فرد قائلا: “مَن يخوض في الأعراض لا ينتظر منه مروءة. و مَن يتخذ شرف النساء رأس حربته لا يسأل عن نبل أخلاقه . لا يستغرب الإسقاط من الساقط .”

من جانبها، تطوعت الإعلامية اللبنانية المقربة من الإمارات “ماريا معلوف” للتعليق على الموضوع قائلا:” هناك من لا يريد ان يفهم كم هو عمق العلاقة بين الامارات والسعودية ويطلقون العنان لمخيلتهم ولأبواق الفتنة من اجل احداث شرخ بين الاخوة ولكن في احلامهم. هذه المعايدة من المستشار تدل على التقدير والمحبة لسمو الشيخ طحنون بعيد ميلاده !. لذلك موتوا بغيظكم!”.

أما رسام الكاريكاتير السعودي “فهد الجبيري” فعلق بالقول: “وش كلام الورعان هذا والاسلوب الطفولي. واذا الموضوع مضيق صدرك تراك مابعد شفت شي”.

بينما اكتفى الكاتب “إبراهيم السليمان” بالقول:” انت اكتبها صح بالاول علشان يقلدونك (فورمولا)”.

فورمولا 1

وكان سباق فورمولا 1 الذي أقيم في جدة قد انتهى بفوز البريطاني لويس هاميلتون على منافسه ماكس فرستابن. وبذلك يتأجل حسم لقب بطولة السائقين ببطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” للسيارات حتى الختام في أبوظبي الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: هل سيشكل سباق الفورمولا 1 نهاية حظر السعودية المشروبات الكحولية؟

وتساوى البريطاني هاميلتون برصيد 369.5 نقطة مع فرستابن، لكن السائق الهولندي يتفوق في عدد الانتصارات، حيث فاز في 9 سباقات مقابل 8 لبطل العالم 7 مرات.

وسيتوج الفائز في أبوظبي باللقب بغض النظر عن نتيجة السائق الآخر.

وخطف فالتيري بوتاس المركز الثالث لمرسيدس من إستيبان أوكون سائق ألبين قبل خط النهاية بقليل ليقترب الفريق الألماني من حسم بطولة الصانعين.

اقرأ أيضاً: دعماً لهم .. هاميلتون يرتدي خوذة بألوان علم المثليين في سباق الفورمولا 1 بالسعودية!

يشار إلى أن الإمارات لم تكن الدولة العربية الأولى التي استضافت سباق فورمولا1. حيث استضافت البحرين أول بطولة للفورمولا1 وكانت الأولى من نوعها برعاية طيران الخليج.

أقيم السباق الأول على حلبة البحرين الدولية في 4 أبريل 2004 ودخل التاريخ باعتباره أول سباق جائزة كبرى لـ الفورمولا1 يقام في الشرق الأوسط وأعطيت جائزة أفضل سباق جائزة كبرى منظم من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

المصدر: ( وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى