الرئيسيةالهدهدتذكر ماضي والدك.. جورج قرداحي يوجه رسالة الى محمد بن سلمان؟!

تذكر ماضي والدك.. جورج قرداحي يوجه رسالة الى محمد بن سلمان؟!

بعد أيام من تقديمه استقالته أملا في إصلاح العلاقة بين بلاده والمملكة العربية السعودية التي تدهورت عقب تصريحاته بشأن حرب اليمن. وجه وزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي، رسالة تحمل الكثير من الاستعطاف لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

السعودية الرابعة

وقال “قرداحي” خلال حوار له مع برنامج “وهلق شو” المذاع عبر تلفزيون “الجديد”. الذي رصدته “وطن”: “أقول لسمو الأمير محمد بن سلمان أنه لما تولى ولاية العهد. أنا شخصيا وكثير من الناس استبشرنا كثير. خاصة أنه بدأ عملية إصلاح وعملية تغيير في المملكة العربية السعودية لم يسبق لها مثيل”.

وتابع: “حتى أنا في إحدى المقابلات قلت إن هذا الأمير يبني الدولة السعودية الرابعة.لأن الآن نحن عايشين في الدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها المغفور له الملك عبد العزيز”.

اقرأ أيضا: “فايننشال تايمز” تكشف شرط السعودية للموافقة على إعادة العلاقة مع لبنان

وتابع “قرداحي” رسالته قائلا: “فأنا أقول له أنه بهذه الشجاعة التي تصرف فيها في المملكة. وبهذه الفروسية التي تصرف بها في المملكة وغير كل المفاهيم التي كانت سائدة يعني حرر كل شيء. بقدر أقول له ممكن هو بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان في اليمن ويضع حد لهذه الحرب”.

لبنان يحفظ الجميل للسعودية

وطالب “قرداحي” من “ابن سلمان” أن يتذكر ماضي والده الملك سلمان قائلا: “كرمال لبنان لازم يعرف ومن خلال والده الله يطول بعمره. الملك سلمان، الذي أمضى كثير أيام من شبابه هون في لبنان. والذي كان عنده أصدقاء كثر من اللبنانيين وكان يحب اللبنانيين كثيرا.أنه يرجع شوي يلتفت على لبنان ويتذكر ماضي والده في لبنان”.

وزاد قرداحي: “لبنان بلد ما بحياته بكل طوائفه وبكل أحزابه حتى الأحزاب التي هم يعارضوها. كل لبنان بحبهم. بحب المملكة العربية السعودية. ولبنان يحفظ الجميل للسعودية. لأن المملكة كانت دائما كانت تقف إلى جانب لبنان الوحيدة تقريبا في الملمات الكبرى التي كان يتعرض لها”.

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قد أعلن الجمعة الفائتة استقالته من منصبه.

استقالة جورج قرداحي

وقال حينها إنه قرر “وضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الشخصية”. في محاولة لتهدئة الأزمة الدبلوماسية مع دول خليجية وبخاصة السعودية. بعد تصريحات أدلى بها في شهر أغسطس/آب الماضي حول الحرب في اليمن.

اقرأ أيضا: انقلاب دول الخليج على لبنان .. أهداف خفية للرياض وأبوظبي

وقال قرداحي إنه يأمل في أن يساعد ماكرون خلال جولته الخليجية في تخفيف حدة الأزمة مع لبنان. فيما صرح ماكرون في وقت لاحق  أن “فرنسا لها دور تلعبه في المنطقة”.

وأوضح قرداحي إنه استقال قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرياض. على أمل أن يساعد ماكرون خلال الزيارة في تخفيف حدة الأزمة مع لبنان.

وطرحت استقالة قرداحي منذ أسابيع. ومن المتوقع أن تساعد في حل أزمة سياسية ودبلوماسية أصابت الحكومة اللبنانية بالشلل منذ أكتوبر/تشرين الأول.

 

المصدر: (وطن – الجديد)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث