الهدهدرياضة

دعماً لهم .. هاميلتون يرتدي خوذة بألوان علم المثليين في سباق الفورمولا 1 بالسعودية!

وجّه مغرّدون ونشطاء سعوديون، انتقاداتٍ حادة، الى القائمين على سباقات الفورمولا 1 التي اقيمت اليوم الأحد على كورنيش جدة، لسماحهم لسائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بارتداء خوذة عليها علم المثليين.

وفاز هاميلتون بجائزة السعودية الكبرى، الأحد، في جدة بعد سباق حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بينه وبين منافسه في ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي حل ثانياً.

اقرأ أيضاً: هل سيشكل سباق الفورمولا 1 نهاية حظر السعودية المشروبات الكحولية؟

وفي السياق، كتب المغرد السعودي تركي الشلهوب: “البريطاني الذي ارتدى خوذة عليها علم المثليين في أرض الحرمين لويس هاميلتون يفوز بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.”.

لويس هاميلتون لا يشعر بالراحة في السعودية 

وكان لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1، قال إنه غير مرتاح للسباق في المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت رويترز.

وقال هاميلتون للصحفيين يوم الخميس “هل أشعر بالراحة هنا؟ لن أقول إنني كذلك. لكن ليس خياري أن أكون هنا. لقد اتخذت الرياضة خيار التواجد هنا.”

هاميلتون قال إنه يشعر “بواجبه” للمساعدة في زيادة الوعي بانتهاكات حقوق الإنسان.

وتستضيف المملكة العربية السعودية أول سباق F1 لها في جدة في الفترة من 3 ديسمبر إلى 5 ديسمبر.

واتهمت جماعات حقوق الإنسان البلاد باستخدام الرياضة لإخفاء انتهاكات حقوق الإنسان وسمعتها، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وذكر هاميلتون إن قوانين البلاد ضد زواج المثليين بحاجة إلى التغيير.

وقال إنه يخطط لارتداء خوذة عليها علم المثليين أثناء السباق.

وذكرت شبكة سي إن إن أنه ارتدى الخوذة خلال سباق الشهر الماضي في قطر. بينما أكد هاميلتون أنّه سيرتديها في أبو ظبي حيث السباق الختامي.

بينما افادت شبكة ESPN التلفزيونية الرياضية العالمية أن الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية السعودي، قال إنه يحترم آراء هاميلتون.

كما عبّر “مجتمع الميم” الذي يمثل المثليين عن سعادته لارتداء هاميـلتون خوذة تحمل ألوان علم المثليين خلال سباقات الفورمولا 1 في السعودية .

جدير بالذكر ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حضر مساء الاحد حلبة السباقات .

المصدر: ( وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى