الهدهد

جاستن بيبر يتجاهل التحذيرات ويحيي حفلاً راقصاً في جدة (فيديو)

رغم التحذيرات التي وجهت له، والتي دعته للعدول عن احياء حفل فني في السعودية، إلا أنّ المغني العالمي جاستن بيبر تجاهل كل تلك الدعوات، وأحيا حفله مساء اليوم الاحد في جدة.

وانتشرت عبر موقع تويتر مشاهد أوليّة من حفل جاستن بيبر في جدة، وسط حضور كثيف من السعوديين.

https://twitter.com/TFSAUDI1/status/1467613357071122445

https://twitter.com/TFSAUDI1/status/1467616054927106048

ويوم الجمعة الماضي، حضر المغني العالمي جاستن بيبر، مباراة منتخبي قطر وسلطنة عمان، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب 2021.

اقرأ أيضاً: دعماً لهم .. هاميلتون يرتدي خوذة بألوان علم المثليين في سباق الفورمولا 1 بالسعودية!

وشوهد جاستن بيبر الى جانب شخصين يجلسون في مدرجات “استاد المدينة التعليمية”.

تحذير جاستن بيبر من زيارة للسعودية

وكانت مجلة “نيوزويك” حذرت المغني العالمي جاستن بيبر من إحياء حفله المقرر إقامته في السعودية.

وقالت المجلة أن “بيبر” متهم من قبل منظمة حقوقية برئاسة أسطورة الشطرنج غاري كاسباروف بأنه سيصبح “بيدق” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إذا قدم عرضا في المملكة العربية السعودية .

ويقدم جاستن بيبر عرضًا في 5 ديسمبر في سباق الجائزة الكبرى الفورمولا 1 في  السعودية.

لكن كاسباروف، بصفته رئيسًا لمؤسسة حقوق الإنسان، شارك في كتابة رسالة إلى “بيبر” وحثه على إلغاء مشاركته في العرض بالسعودية؛ بسبب إساءة معاملة البلاد للنساء والمثليين والمعارضين السياسيين. وفق تعبيره

وأوضحت المجلة أنه تحت حكم محمد بن سلمان، عذبت المملكة العربية السعودية النساء بالصدمات الكهربائية والجلد والاغتصاب بسبب الدفاع عن حقوقهن، مثل قيادة السيارة والوصول إلى التعليم.

ولفتت إلى أنه تم إبلاغ هذه الأمور إلى “بيبر” في الرسالة التي وقعها الرئيس التنفيذي لصندوق حقوق الإنسان ثور هالفورسن.

وأضاف “هالفورسن” في رسالته لـ”بيبر”: “كفيلك سمح بقطع رؤوس رجال مثليين لجريمة ولادتهم بهذه الطريقة.”حسب وصفه

افعل كما فعلت “نيكي ميناج”

وقال “هالفرسون” أنه لا يخاطب الفنانين الآخرين بالاسم. إلا أنهم لاحظوا أن نيكي ميناج ألغت ظهورها المقرر في المملكة العربية السعودية في عام 2019. وبدلاً من ذلك أصدرت بيانًا لدعم حقوق الإنسان في البلاد، وأنه يشجع “بيبر” على القيام بالمثل.

وكتب: “إذا تقدمت في هذ العرض لمهرجان برعاية ولي العهد. فستكون متحالفًا مع الأشخاص الذين يستجيبون لحرية التعبير والفكر بالقتل”.

كما ناشد هالفورسن المغني بيبر أن يقوم بواجبه، ويطلب منه التعرف على قصص لجين الهذلول، وسمر بدوي، ونسيمة السادة ، ومايا الزهراني. حيث تم سجنهن وعوقب بسبب الدفاع عن حقوق المرأة في المملكه العربية السعودية.

واختتم “هافرسون” رسالته لـ”بيبر” قائلا:” أنه إذا لم تلغِ ظهورك هناك “ستصبح بيدقًا – أداة في حملة النظام السعودي القمعي -. تُستخدم لصرف الانتباه عن حالة حقوق الإنسان المتردية في البلاد. ”

(المصدر: وطن – متابعات)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

 

 

 

 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

تعليق واحد

  1. ماتستحي على وجهك ياعربي تنقل لنا مثل هذي التفاهات ؟؟!!

    من يتشدقون بحقوق الإنسان بلادهم من أسوأ الدول في إنتهاك حقوق الإنسان .. ولا مغيب عن التاريخ ؟؟

    لذلك لايقبل أنت تنقل لنا مثل هذا الكلام والإسطوانة الغير مقبولة !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى