الهدهد

غادة عويس لـ”ابن سلمان”: متى تنضج وتتوقف عن هذا الهبل؟!

شنت الإعلامية السعودية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس، هجوما شديدا على من يدير حسابات “الذباب الإلكتروني” في السعودية. واصفة إياه بالوغد.

“موضة هبلة”

وقالت “عويس” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”. رصدتها “وطن”، ردا على حساب “ذبابة إلكترونية” تطاول عليها وتعرض لشرفها:” الوغد الذي يدير حسابات الذباب لم يفهم بعد أن التنمّر على جسد المرأة صار موضة هبلة وقديمة ولم يعد يجدي”.

وأضافت موجهة حديثها لصاحب الحساب: “لو كنت من مرتادي السهرات هذه. لكنت زميلتك ولكان مديري نفس مديرك!”.

وتساءلت الإعلامية اللبنانية في تدوينة أخرى عقب أن قامت بحظر “الحساب الذبابة” قائلة:” متى ينضج ابن سلمان ويوقف هذه الحسابات الهبلة؟؟”.

عويس: لن أتراجع

وكانت الإعلامية غادة عويس، قد شنت قبل يومين هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. مشددة على أنها لن تتراجع عن قضيتها التي رفعتها ضده بتهمة اختراق هاتفها وانتهاك خصوصيتها.

اقرأ أيضا: استقالة جورج قرداحي .. نزولا عند طلب الفرنسيين قبل لقاء ماكرون وابن سلمان

وقالت غادة عويس في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر:”لست طامعة لا بوزارة إعلام ولا بأي منصب سياسي في أي نظام بائس.”

وتابعت موضحة:” وعليه أين الجثة الى يوم الدين.” وذلك في إشارة منها إلى قضية اغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي. في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018 على يد رجال ابن سلمان.

مجموعة بائسة

وأكدت مذيعة الجزيرة أن قضيتها ضد محمد بن سلمان ومن وصفتهم بـ”المجموعة البائسة” التي وظفها لشن حملة ضدها مستمرة.

واختتمت تغريدتها بعبارة هجومية قالت فيها:”وأعلى ما في خيلك اركبه.”

وسبق أن عبرت الإعلامية غادة عويس عن صدمتها من حجم الهجمات الإلكترونية التي استهدفتها خلال الفترة الماضية.

وأكدت أنها تستمد الشجاعة والإصرار على مواصلة عملها من بطلات يواجهن أنظمة الاستبداد في المنطقة.

شخصيات عامة سعودية وإماراتية

وفي مقال بصحيفة واشنطن بوست. تحدثت عويس عن استغلال صور سرقت من هاتفها الشخصي. وذلك من أجل تنفيذ هجوم إلكتروني عبر تويتر تضمن “ادعاءات مهينة وخاطئة ومحملة بكراهية النساء”.

وأضافت “هذا الهجوم الذي رافقته عبارات مليئة بالكراهية والكلام الفاحش. والصادر عن حساب موثق في تويتر، هزني بشكل عنيف”.

وأشارت إلى أن أغلب الحسابات التي أعادت نشر تلك الصور كانت تضع صورا للعلم السعودي وولي العهد محمد بن سلمان. أو صورة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

كما ساهمت شخصيات عامة سعودية وإمارتية في الترويج لهذه المنشورات.على غرار القائد السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان. ونايف العساكر المفتي في وزارة الشؤون الإسلامية السعودية والحليف المقرب من ولي العهد. وحمد المزروعي الشريك المقرب من ولي عهد الإمارات.

حملة منسقة وتنمر

وأوضحت عويس أن هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها هدفا للتنمر الإلكتروني أو ضحية لحملة منسقة على شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: “السيسي” وصفه بـ”العيل”.. برقية إماراتية مسربة تكشف كواليس زيارة “ابن سلمان” لمصر عام 2018

وقالت إن استهدافها بهذه الحملات المتكررة جاء بسبب تقديم تقارير ناقدة للسعودية والإمارات.

واعتبرت عويس أن تلك الهجمات تحمل رسالة واضحة للصحفيين في أنحاء الشرق الأوسط. وهي “لا تنتقدوا ولي العهد السعودي وولي العهد الإماراتي”.

 

(المصدر:  وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى