الهدهد

زيارة محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان .. ما الذي سيتمّ الإعلان عنه!

قال الإعلامي العماني يوسف الهوتي، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المرتقبة لسلطنة عمان غدا، الاثنين، ستشمل إطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة بين الرياض ومسقط.

تفاصيل زيارة محمد بن سلمان لسلطنة عمان

وفي سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) كشف الهوتي بعض تفاصيل هذه الزيارة التي تحظى، باهتمام خليجي وعربي واسع منذ الإعلان عنها.

وقال الإعلامي العماني إن هذه المبادرات التي سيتم إطلاقها بين السلطنة والسعودية، ستشمل الاستثمارات في مشروع إقامة منطقة صناعية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم. وكذلك التعاون في مجال الطاقة.

وستتضمن زيارة ابن سلمان لمسقط أيضا ـ وفق الهوتي ـ بحث الشراكة في مجال الأمن الغذائي.

وكذلك ستشمل افتتاح أول منفذ حدودي بري مباشر بين عمان السعودية بطول 800 كيلومتر وهو منفذ الربع الخالي.

وسيكون التأكيد على أهمية توحيد المواقف تجاه مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية. وانتهاج سياسة الاعتماد على الذات الخليجية، ضمن المباحثات بين الجانبين.

مذكرة تفاهم مشتركة في المجال الإعلامي

ووفق بيان لجمعية الصحفيين العمانيين، فإنها ستوقع مع هيئة الصحفيين السعودية بعد غد، الإثنين، في الساعة 6 مساءً بفندق الماريوت مسقط (JW)، مذكرة تفاهم مشتركة في المجال الإعلامي.

وسيصاحب حفل التوقيع عقد ندوة تتحدث عن دور الصحافة والإعلام في ازدهار العلاقات بين البلدين وأهمية الصحافة والإعلام في الشراكة المتكاملة بين الهيئة والجمعية.

ووصف الإعلامي العماني يوسف الهوتي، مذكرة التفاهم تلك بأنها خطوة مباركة وفي الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضاً: مفاجأة.. لقاء محتمل بين “ابن سلمان” وأردوغان” في قطر قريبا

وأشار إلى أن الإعلام المحدد الأساسي لمسار التوجهات لإقامة الشراكات بين الدول. وهو المحفز الأول لتحقيق الأهداف النبيلة التي تسهم في تطوير العلاقات وتعزيز الإنجازات.

مضيفا:”فأهلًا بأشقائنا من رواد الإعلام_السعودي في بلدهم عُمان.”

سفير السعودية لدى السلطنة يعلق

من جانبه قال سفير المملكة العربية السعودية لدى السلطنة عبد الله بن سعود العنزي، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، المرتقبة غدا ستحدث نقلة نوعية ومرحلة جديدة مزدهرة ومتقدّمة تنعكس على البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وأكد “العنزي” في تصريحات لوكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على عُمق العلاقات التاريخية المميزة بين سلطنة عمان والمملكة. وتعدّ تاريخية لأنها ستنقل العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب.

ووصف السفير وليّ العهد السعودي بأنه “شخصية قيادية فذة” وأن إنجازاته وما أعلنه من مبادرات ومشروعات بات يشار لها بالبنان.

اقرأ أيضاً: ناصر الدويلة يعتزل السياسة بعد اختراق هاتفه للمرة الـ3 منذ عودته من تركيا!

وأكد أن وليّ العهد أصبح محطّ أنظار العالم وقدوة يحتذى بها في الدقة والإنجاز والالتزام بما يحمله من فكرٍ وطاقة ملهمةٍ وطموحٍ، حسب قوله.

وقال السفير السعودي إن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية هي عنوان المرحلة الحالية بين الرياض ومسقط. كون أن العلاقات السياسية متطابقة في كثير من الملفات.

كما وصف “العنزي” العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية بالممتازة. إلا أن القيادتين تتطلعان إلى نقلها لنطاق أرحب وأوسع لاسيما بعد افتتاح منفذ الربع الخالي الذي ستكون له نقلة نوعية ويمثل رافدًا لكثير من المجالات بين البلدين.

البلاط السلطاني

وكان ديوان البلاط السّلطاني، أعلن في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية، أن الأمير محمد بن سلمان، سيزور سلطنة عمان غدا الاثنين.

وذكر البيان أن الزيارة تأتي تتويجا للعلاقات التاريخيّة الممتدة التي تربط سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة. وتعزيزًا لأواصر المودّة والمحبّة ووشائج القربى التي تجمع شعبي البلدين.

وأضاف البلاط السلطاني أنه سيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك؛ خدمة لمصالح البلدين الشقيقين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر رخاء.

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى