الهدهد

“إقالة أبو تريكة من بي إن سبورت” .. من أين خرجت هذه الشائعة!؟

“إقالة أبو تريكة” كلمات البحث هذه صارت من النتائج الرائجة على موقع التواصل تويتر، بعد انتشار شائعة عن إقالة شبكة قنوات “بي إن سبورت” لنجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق الكابتن محمد أبو تريكة، على خلفية تصريحاته الأخيرة المهاجمة للشواذ.

ولم تتوقف هذه الشائعة عند هذا الحد، بل زعم مروجيها أيضا أن دولة قطر طالبته بالرحيل ومغادرة أراضيها.

ونشرت مقاطع فيديو على موقع يوتيوب الخبر نفسه، ضمن مقاطع ناقشة تصريحات أبو تريكة الأخيرة.

ويؤكد عدم صحة هذه المزاعم وأنها مجرد شائعات مغرضة هو عدم صدور أي بيان رسمي من إدارة “بي إن سبورت” في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً: المعلق العماني خليل البلوشي يكشف حقيقة إساءة أكرم عفيف للجماهير العمانية!”فيديو”

كما لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات القطرية يطالب أبو تريكة بالرحيل، كما ذكرت هذه الحسابات.

من أين خرجت الشائعة؟

ويتضح من خلال رصد ومتابعة (وطن) أن هذه الشائعة روج لها بشدة عبر حسابات شخصيات مصرية معروفة محسوبة على نظام السيسي، وبعدها تم تناقلها بين النشطاء على هيئة الاستنكار ودعم أبو تريكة.

وكان من ضمن هذه الشخصيات الناشط المصري شريف الصيرفي، المعروف بعمله لجهاز المخابرات وتشكيل خلايا الذباب الإلكتروني. لتنفيذ ما يأمره به الضابط المسؤول عنه توجيهه.

وعلى عكس هذه الشائعات فقد ظهر أبو تريكة يوم، الأربعاء، على قناة “بي إن سبورت” في الاستوديو التحليلي لمباراة تشيلسي وواتفورد في الدوري الإنجليزي.

تصريحات أبو تريكة التي أثارت جدلا

هذا وأثارت تصريحات نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، بشأن رفضه لدعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية، جدلا واسعا في الأوساط الأوروبية. استدعى ردا من شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية التي أدلى أبوتريكة بتصريحاته تلك عبر شاشاتها حيث يعمل ضمن فريق محلليها.

ووفقا لشبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية فقد نقلت عن متحدث باسم beIN قوله: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية. فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي في 43 دولة متنوعة بشكل كبير. مثلما نظهر كل يوم.”

كما أكد أن إدارة قنوات “بي إن سبورت” تقوم بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة The Athletic: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد. يلتزم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته بدعم مجتمع الميم وإيضاح أن كرة القدم للجميع “.

انتقادات غربية

وتعرضت تصريحات أبوتريكة لانتقادات يوم الثلاثاء الماضي من قبل شبكة FARE المناهضة للتمييز في كرة القدم.

وكتبت المنظمة على موقع تويتر: “من المخيب للآمال للغاية أن نرى الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة يتجاهل حملة رباط قوس قزح في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويستخدم المواقف الدينية للقيام بذلك”.
013.

دعم عربي واسع لـ”أمير القلوب”

هذا وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في كل العالم العربي حملة دعم واسعة لمحمد أبوتريكة، ضد حملة الانتقادات الغربية التي تعرض لها.

وأكد آلاف النشطاء في تغريدات لهم بتويتر وغيره من مواقع التواصل، أن ما قاله أبو تريكة وهجومه على الشذوذ والمثلية، يمثل كل المسلمين حيث يعارض ذلك صلب دينهم.

كما تصدر وسم بعنوان “كلنا أبو تريكة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بعدة دول عربية.

وشن ناشطون أيضا هجوما واسعا على الشبكة القطرية الرياضية الضخمة، عبر تنصلها من تصريحات أبوتريكة وانتقادها له.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى