الرئيسية » الهدهد » لماذا لم يظهر الشيخ خليفة بن زايد في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي؟

لماذا لم يظهر الشيخ خليفة بن زايد في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي؟

كان لافتا عدم ظهور رئيس الإمارات خليفة بن زايد، نهائيا في الاحتفالات الرسمية الجارية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد (دولة الإمارات العربية المتحدة).

وأثار ذلك شكوكا بين النشطاء بشأن وضعه الصحي، حيث أن ظهوره في الأساس منذ سنوات أصبح أمرا نادرا جدا.

ويوصف حاكم الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بأنه الرئيس “الحاضر الغائب”، حيث تعرض لجلطة منذ 2014. وابتعد عن المشهد السياسي لصالح محمد بن زايد الذي بات الحاكم الحقيقي للدولة.

وكانت تقارير تحدثت عن شكوك بشأن الحالة الصحية التي وصل لها الشيخ خليفة. وأن من يقف وراء هذا الأمر هو شقيقه محمد الذي بات الحاكم الفعلي للإمارات.

اقرأ أيضاً: أوراق باندورا تكشف عن دور العائلات المالكة الإماراتية في التدفقات المالية السرية

وبمتابعة (وطن) للحفل الرسمي لليوم الوطني الإماراتي، فإن الشيخ خليفة بن زايد لم يظهر أبدا.

وكان كل من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هما من يترأسان حفل الافتتاح. وحولهما العديد من رجال الدولة وكبار المسؤولين.

هذا الاختفاء المريب للشيخ خليفة وخاصة في مناسبة هامة كهذه لا تتكرر إلا كل عام ـ وكان محمد بن زايد يحرص على إظهاره بها ـ دفع النشطاء للتساؤل عن سبب هذ الغياب ووضع الشيخ خليفة.

“عيد الاتحاد الـ50”

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) فإن الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات “عيد الاتحاد الـ50″، أقيم تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. في منطقة حتا في دبي.

بينما أظهرت مجموعة من الصور الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، وحمدان بن محمد، ولي عهد دبي، وهم يلتقطون بعدساتهم صورا من الاحتفالات. فيما لم يظهر الشيخ خليفة بالاحتفال.

ويوافق  اليوم الوطني الإماراتي يوم الثاني من ديسمبر من كل عام. تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

وفي نوفمبر عام 2019، وبينما الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات الحاضر الغائب لا يدري شيئا عما يحدث في البلاد ويظهر في المناسبات فقط من حين لآخر اجتمع المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات لتجديد الثقة فيه، رئيسا للمجلس لولاية رابعة مدتها خمس سنوات وفقا لأحكام دستور الدولة.

ولم يظهر “آل نهيان” إلى العلن منذ أكثر من 6 سنوات إلا من خلال بعض الصور التي ظهرت فيها تغيرات بملامحه وضعف في بنيته الجسدية.

وتعرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في يناير عام 2014 لوعكة صحية نتيجة “جلطة”. وفق ما ذكرت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية حينها.

لكن تقارير في حينه أشارت الى أن لأخيه محمد بن زايد الذي كان يسعى لفرض سيطرته على البلاد دور في مرض الشيخ خليفة الغامض والمفاجئ للجميع.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.