الرئيسية » الهدهد » مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي يحذر من أمرين خطيرين!

مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي يحذر من أمرين خطيرين!

أطلق مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، تحذيرا شديد اللهجة لمن يقدمون على إدمان المخدرات والخمور، محذرا من أثرها الكارثي على كافة المستويات الشخصية والاجتماعية.

وشدد الشيخ أحمد الخليلي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر، على أن المخدرات والخمور هي من أسباب الفقر.

وأوضح مفتي سلطنة عمان:”لأنها تفضي إلى تعطيل ملكات الذين يتعاطونها. فضلاً عما يصرف فيها من أموال طائلة، تتجاوز أرقامها جميع التصورات”.

اقرأ أيضاً: بآية من القرآن .. قائد المنتخب الأردني يتضامن مع “أبو تريكة” بعد الفوز على السعودية

ولفت “الخليلي” إلى أن هذه الأموال المهدرة تكون على حساب المجتمع الذي “هو أحوج ما يكون إليها، فهي ثروات تهدر، وحقوق تضاع.”

تفاعل النشطاء 

ولاقت تغريدة مفتي سلطنة عمان تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء في السلطنة، وكتب مالك بن هلال اليحمدي:”نعم شيخنا الحبيب. وكذلك تأثيراتها الصحية والنفسية والأخلاقية وتكلفة علاج كل تلك التأثيرات وتبعاتها المادية والمعنوية.”

وأكد ناشط آخر أن هذه السموم راح ضحيتها الكثير من الشباب، مضيفا أن يجب “عمل شفرة لجميع قوارب الصيد لإحكام السيطرة البحرية ورصد أي قارب دخيل. حيث أن عمليات التهريب تلك تتم عب رالبحر.

فيما وجه البعض أصابع الاتهام للإمارات، مشيرين إلى أن معظم المخدرات والممنوعات التي تدخل السلطنة تأتي عن طريق الإمارات.

كما دعا يونس بن صالح التوبي، إلى أنه يجب أن تتضمن خطب الجمعة التحذير من مثل هذه الآفات.

ويشار إلى أنه قبل 3 أسابيع ألقت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة فى سلطنة عمان بالتعاون مع شرطة خفر السواحل، القبض على ستة أشخاص بينهم ثلاثة متسللين بتهمة تهريب وحيازة المواد المخدرة.

وتعود تفاصيل الواقعة وفق ما ذكرت وسائل إعلام عمانية وقتها، إلى قدوم ثلاثة متسللين عن طريق البحر وبحوزتهم 95 كيلوجراماً من مخدر الكريستال بمحاذاة شواطئ محافظة جنوب الباطنة.

وذلك لتسليم الشحنة إلى ثلاثة وافدين آخرين بانتظارهم على اليابسة، وقد تم ضبط جميع المتهمين، وتم استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.