الرئيسية » الهدهد » هتافات الجماهير باسم أبو تريكة تهز ملعب الثمامة في قطر (فيديو)

هتافات الجماهير باسم أبو تريكة تهز ملعب الثمامة في قطر (فيديو)

اشتعلت هتافات الجماهير في ملعب الثمامة القطري باسم “أمير القلوب” محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق اليوم، الأربعاء، خلال اللقاء الذي جمع منتخب مصر بنظيره اللبناني ضمن بطولة كأس العرب 2021.

وفاز المنتخب المصري على منتخب لبنان في مستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأظهرت مقاطع متداولة هتافات الجماهير المصرية والعربية للنجم محمد ابو تريكة، في الدقيقة 22 من زمن المباراة.

وتم تحديد الدقيقة 22 للهتاف باسم أبو تريكة في أكثر من لقاء سابق. نظراً لأن رقم قميص اللاعب السابق في النادي الأهلي كان هو الرقم 22 دائما.

ويأتي هتاف الجماهير لأسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، هذه المرة مختلفا. حيث حمل دعما كبيرا له ضد حملة الانتقادات التي تعرض لها من الغرب. ذلك بسبب موقفه المعارض لدعم المثلية الجنسية من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصريحات أبو تريكة التي أثارت جدلا

هذا وأثارت تصريحات نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، بشأن رفضه لدعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية، جدلا واسعا في الأوساط الأوروبية. استدعى ردا من شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية التي أدلى أبوتريكة بتصريحاته تلك عبر شاشاتها حيث يعمل ضمن فريق محلليها.

اقرأ أيضا: أبو تريكة يثير الجدل عبر السوشيال ميديا عقب انسحابه من تحليل مباراة نيوكاسل

ووفقا لشبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية فقد نقلت عن متحدث باسم beIN قوله: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية. فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي في 43 دولة متنوعة بشكل كبير. مثلما نظهر كل يوم.”

كما أكد أن إدارة قنوات “بي إن سبورت” تقوم بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة The Athletic: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد. يلتزم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته بدعم مجتمع الميم وإيضاح أن كرة القدم للجميع “.

انتقادات غربية

وتعرضت تصريحات أبوتريكة لانتقادات يوم الثلاثاء من قبل شبكة FARE المناهضة للتمييز في كرة القدم.

اقرأ أيضاً: الإعلام الغربي يشن حربا ضروسا على “أبو تريكة” عقب تصريحاته المناهضة لـ”المثليين”

وكتبت المنظمة على موقع تويتر: “من المخيب للآمال للغاية أن نرى الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة يتجاهل حملة رباط قوس قزح في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويستخدم المواقف الدينية للقيام بذلك”.
013.

دعم عربي واسع لأبو تريكة

هذا وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في كل العالم العربي حملة دعم واسعة لمحمد أبوتريكة، ضد حملة الانتقادات الغربية التي تعرض لها.

وأكد آلاف النشطاء في تغريدات لهم بتويتر وغيره من مواقع التواصل، أن ما قاله أبو تريكة وهجومه على الشذوذ والمثلية، يمثل كل المسلمين حيث يعارض ذلك صلب دينهم.

كما تصدر وسم بعنوان “كلنا أبو تريكة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بعدة دول عربية.

وشن ناشطون أيضا هجوما واسعا على الشبكة القطرية الرياضية الضخمة، عبر تنصلها من تصريحات أبوتريكة وانتقادها له.

هذا ويستعد منتخب لبنان المهزوم من مصر اليوم في الجولة المقبلة لمواجهة نظيره الجزائري، الذي بدأ مشواره في المجموعة بالفوز 4 / صفر على المنتخب السوداني في الجولة الأولى اليوم.

(المصدر: وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.