حياتنا

في 10 دقائق فقط .. طريقة ستذهلكم لإزالة الأوساخ المتراكمة في الميكروويف

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن حيلة استعملتها كارولينا ماكولي لازالة الأوساخ المتراكمة في الميكروويف.

وحسب ترجمة “وطن”، قالت ماكولي إن الطريقة التي استعملتها تستغرق أقل من 10 دقائق. وهي فعالة لازالة الأوساخ المتراكمة في الميكروويف.

استعمال الخل وسائل غسيل الأواني  

قالت ماكولي أن هذه الحيلة البسيطة ستمكن من تنظيف وتلميع أي ميكروويف في غضون 10 دقائق فقط.

ولقد شاركت هذه الطريقة من خلال فيديو نشرته على التيك توك وهو الفيديو الذي أثار إعجاب الآلاف من متابعيها.

وفي الفيديو الذي نشرته، بدأت ماكولي بملء وعاء به خليط من الخل وسائل غسيل الأواني ووضعته في الميكروويف. وقامت بتسخينه لمدة ثلاث دقائق.

اقرأ أيضا: دراسة: الأكل بمفردك يمكن أن يضر القلب

وتركت باب الميكروويف مغلقًا لمدة خمس دقائق أخرى قبل فتحه وإخراج الوعاء. ثم قامت بمسح الجزء الداخلي من الميكروويف باستعمال قطعة قماش لتظهر مدى سهولة إزالة الأوساخ.

وهذه الطريقة لاقت رواجا كبيرا وأعجب بها العديد من متابعيها.

وقالت إحدى النساء على إنستغرام إنها قامت بنفس التجربة مضيفة: “إنها حيلة جيدة وفعالة، شكرًا لك نحن نحب جميع اقتراحاتك ونطبقها في منزلنا.”

فيما أضاف آخرون أنه يمكن جعل هذه الحيلة أفضل عن طريق إضافة بعض الليمون لإضفاء رائحة منعشة.

فكرة غير صائبة بالنسبة للبعض 

إذا ما أعجب البعض بهذه الطريقة، فإن البعض الآخر رأى في استخدام صابون غسيل الصحون والخل مضيعة للوقت.

إذ قالت أحدهم “احتفظ بأموالك وتجنب استخدام الصابون والخل. وسوف تحصل على نفس النتائج. وذلك من خلال استعمال بخار الماء الذي يجعل تنظيف الميكروويف أمرًا سهلاً للغاية. كما أن إضافة القليل من الفانيليا أو الليمون تُمكن من الحصول على رائحة رائعة.”

اقرأ أيضا: لماذا من الجيد وضع صودا الخبز على الشعر؟

كشفت إمرأة أخرى – كانت تعمل في أحد المطاعم –  أنها كانت تضع في الميكروويف قطعة من القماش المبللة لمدة 30 ثانية. ثم تستخدمها في عملية تنظيف الجهاز، وهي طريقة تعلمتها أثناء عملها.

وطلب آخرون الحصول على المزيد من النصائح لتنظيف أفرانهم وغلاياتهم.

 

المصدر: (ديلي ميل– ترجمة وتحرير وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى