الهدهدرياضة

أبو تريكة يشعل “تويتر” بعد دعوته للتصدي لـِ”المثليين”: “مش حقوق إنسان”

أعرب نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة عن غضبه من انتشار ظاهرة “دعم المثليين” في مباريات كرة القدم.

وقال “أبو تريكة” خلال تواجده في الإستديو التحليلي لمباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مقاطعا زميله الدكتور طارق جلاهمة أثناء حديثه عن بعض التفاصيل الفنية للمباراة “دعنا من موضوع سولشاير وكاريك. أريد التحدث في موضوع مهم، بما أننا في الجولتين الزفت دول”، في إشارة إلى الجولات التي أطلق عليها البريميرليغ “جولات دعم المثليين”.

اقرأ أيضاً: جمهور نيوكاسل يونايتد سيرفع أعلام المثلية الجنسية بجانب علم السعودية

وأوضح “أبو تريكة” أنه تعرض لموقف محرج خلال مشاهدته للمباراة التي أقيمت يوم السبت بين برايتون وليدز يونايتد التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. حينما سألته ابنته عن الألوان المختلفة في المباراة، مشددا على الشرح بكل صدق وأمانة، حفاظا على تربية الأطفال والشباب الصاعد، لمنع توغل ما كرره أكثر من مرة “الشذوذ الجنسي”، بعد وصوله إلى مباريات كرة القدم.

وأضاف: “صحيح الدوري الإنكليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية. إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا ودينا”.

وضرب المثل بالآية الكريمة من سورة القصص “فخسفنا به وبداره الأرض”.

واعتبرها “ظاهرة فجة” ومنتشرة. مؤيدا اقتراح المذيع القطري محمد سعدون الكواري، باعتذار النجوم العرب والمسلمين عن المشاركة في هكذا مباريات وجولات”.

وقال “أبو تريكة”: “هذه الظاهرة ليست فقط عكس فطرة الإسلام، بل عكس الطبيعة الإنسانية، هذه الظاهرة إهانة وليست تكريم للإنسان”.

وحذر من دخول هذه الرسائل إلى المنازل، وضرورة التصدي لها من قبل الآباء والأمهات والمجتمع عموما. متمنيا من إدارة القناة، أن تمتنع عن بث هذه المباريات في المستقبل.

إشادة بحديث “أمير القلوب”

وعقب تداول تصريحاته، دشن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: “أبوتريكة”، أثنى من خلاله المغردين على موقف “أمير القلوب” واحترامه لمبادئه ودينه.

وقال المغرد “تركي المطيري” تعليقا على حديث “أبو تريكة”:”فخر العرب الحقيقي هو النجم #ابوتريكة كلام من ذهب”.

من جانبه غرد “محمد الجزائري” بالقول:”رجل بكل معنى الكلمة #ابوتريكة على الهواء مباشرة ندد بالخطوة العفنة التي قام بها الدوري الانجليزي و المان سيتي بالتضامن مع المثليين ، تكلم بما يقول الله تعالى و بما تقوله القيم و الاخلاق برافوا يا رجل و تبا للمقيمين على الدوري الانجليزي و العار لمالك السيتي العربي المسلم”.

أما صاحب حساب “مصري والدم فلسطيني” فغرد مشيدا بتصريحات “أبو تريكة”:”للطاهرة عنوان اسمها #ابوتريكة. فخر الاسلام والمسلمين الذي نتعلم منه كل جميل خاصة في المواقف الفاصلة”.

وعلق المغرد “خالد” قائلا 🙂 بيض الله وجهك فعلاً “الرجال مواقف”. و دايماً #ابوتريكة بيعلمنا يعني ايه مواقف”.

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

‫8 تعليقات

  1. فعلا انت امير القلوب يا تريكة ورجل في زمن قل فيه الرجال ممن يقولون الحق على الهواء بينما شيوخ السلاطين يطبلون لحكامهم ولا تعنيهم هكذا امور حساسة!

  2. أبو تريكة الجميل والرائع كان وما زال اميرا لقلوبنا بمواقفه ومبادئه التي لا تتجزأ..بارك الله فيك ونفع بك وجعلك هديا لشباب المسلمين.

  3. دائما أبو تريكية يتدخل علنا تدخلات مهمة وبالغة الحكمة على عكس ناس كثيرة جدا لا تهتم لمثل هذه المواضيع بدعوى انها حرية شخصية، ولكنها ليست حرية شخصية….

  4. دائما أبو تريكية يتدخل علنا تدخلات مهمة وبالغة الحكمة على عكس ناس كثيرة جدا لا تهتم لمثل هذه المواضيع بدعوى انها حرية شخصية، ولكنها ليست حرية شخصية….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى