وادي الحمص بالقدس المحتلة من جديد .. الاحتلال يهدم 11 وحدة سكنية

استكمالاً لـ"مجزرة الهدم" عام 2019

0

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بعملية هدم واسعة لـ11 شقة سكنية في منطقة وادي الحمص، بين بلدتي دار صلاح وصور باهر بين بيت لحم والقدس المحتلتين.

وقال رئيس لجنة خدمات وادي الحمص حمادة حمادة لـ”وطن“، إن أكثر من 400 جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبرفقة قرابة 10 آليات عسكرية اقتحمت المنطقة على جانبي الجدار العنصري والذي هو على شكل سلك شائك، وقامت بقصه، وطوقت المنطقة.

وأوضح “حمادة” أنّ قوات الاحتلال، أخبرت السكان بعملية الهدم. مضيفاً أنها تتذرع وجود قرار من محكمة الاحتلال العليا، يقضي بعملية الهدم بحجة قرب البناء الفلسطيني من الجدار العنصري.

اقرأ أيضاً: مسلحو حماس بجنازة وصفي كبها يغضبون “عباس” وقرار بعملية في جنين

وأكد حمادة أن قوات الاحتلال أخرجت المواطنين السكانين في أربع شقق سكنية في عمارتين مبنيتين على مقربة من الجدار جهة القدس المحتلة، وهدمتهما.

كما أقدمت تلك القوات على هدم عمارة سكنية مكونة من ست شقق على جهة الجدار من الضفة الغربية المحتلة.

هدم سابق

ويقول حمادة لــ”وطن” إن هذه ليس المرة الأولى التي يتم فيها هدم هذه الشقق.

ففي منتصف عام 2019، هدم الاحتلال أكثر من 70 وحدة سكنية في عدة عمارات بحجة أنها قريبة من الجدار العنصري. رغم أن سكان المنطقة حصل عشرات منهم على أذونات ترخيص من الحكم المحلي الفلسطيني. كون المنطقة مصنفة ” أ” وفق اتفاق أوسلو، أي أنها تابعة أمنيا ومدنيا للسلطة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: القيادي في حماس حسن يوسف لـِ”وطن”: المقاومة تمتلك ما يبيض الوجوه والسجون

إلا أن الاحتلال بنى هذا الجدار على شكل سلك شائك بعد انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، بين العمارات السكنية للفلسطينيين.

وهدف الاحتلال من وراء ذلك الهدم إلى ضم أكبر منطقة من بلدة صور باهر إلى القدس المحتلة. إضافة لعزل المنطقة عن امتدادها الطبيعي الموصل إلى بلدة دار صلاح شرق بيت لحم.

كما قال رئيس لجنة خدمات وادي الحمص إن منطقة وادي الحمص يعيش فيها قرابة 6 آلاف فلسطيني، في مناطق مصنفة “أ” و”ب” و”ج” وفق اتفاق أوسلو.

وأشار إلى هؤلاء ضمن 30 ألف نسمة يعيشون في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More