الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022
الرئيسيةحياتناأحلام تحيي حفل زفاف ولي عهد سلطنة عمان (فيديو)

أحلام تحيي حفل زفاف ولي عهد سلطنة عمان (فيديو)

- Advertisement -

تداولت حسابات عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقاطع فيديو للفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، خلال تواجدها في القصر السلطاني في سلطنة عمان أثناء استعدادها لإحياء حفل زفاف ولي عهد سلطنة عمان السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد.

وبحسب الفيديو، ظهرت الفنانة أحلام وهي تجلس على أريكة وتحمل هاتفها الجوال وفي كامل أناقتها.

- Advertisement -

 

وفي مقطع آخر ظهرت “أحلام” واقفة في القصر وتشدو بأغنية للسلطنة.

- Advertisement -

ونشرت أحلام عبر حسابها في انستغرام، فيديو، وهي تغني، بحفل زفاف ولي عهد سلطنة عمان، وعلّقت: “دامك عزك يا عزيزه في المقام يا عهد بنت السلاطين الكرام .الف مبروك زفاف صاحب السمو السيد ذي يزن ولي العهد ابن جلاله السلطان هيثم بن طارق ال سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. وأبارك للسيده الجليله السيده عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدي. حرم جلاله السلطان هيثم بن طارق ال سعيد المعظم اللهم بارك لهم وعليهم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi)

زفاف السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق

وكان السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد ولي عهد السلطنة قد عقد قرانه من السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد، يوم الخميس قبل الماضي، 11 نوفمبر 2021.

وكان ولي العهد ذي يزن بن هيثم بن طارق قد احتفل بحفل خطوبته من السيدة ميان شهر يناير الماضي بعد أيام من تنصيبه وليًا للعهد في سلطنة عمان. بموجب التعديلات الدستورية التي أصدرها السلطان هيثم بن طارق.

 

اقرأ أيضاً:

أحلام تثير الجدل بفستان شفاف كشف ما تحته! (صور)

أحلام تنفعل على مُعجبين بالموريكس دور بسبب نادين نجيم وتبرر لاحقاً! (فيديو)

الفنانة أحلام تعلن اعتناق عاملتها المنزلية الإسلام.. وناشطون: “عقبالك”ّ! (فيديو)

وتعد السيدة ميان ابنة السيد شهاب آل سعيد وهو نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع وابنة شقيق سلطان عمان.

وبحسب وسائل إعلام محلية عمانية، فإن السيدة ميان تعمل مصممة داخلية.

كما أنها مصورة فوتوغرافية وفنانة تشكيلية. حيث أن لها العديد من اللوحات الفنية وأقام لها قبل أشهر معرضًا بالسلطنة ذهب ريعه لصالح جمعية الأمومة والطفولة.

ولي العهد

وكان السلطان هيثم بن طارق قد أصدر يناير الماضي نظامًا أساسيًا جديدًا ينظم آلية انتقال الحكم، وتسمية ولي العهد، إضافة لقانون جديد للبرلمان.

وجاء في المرسوم السلطاني السامي رقم 6 لعام 2021: “وضع آلية محددة ومستقرة لانتقال ولاية الحكم في السلطنة، ووضع آلية تعيين ولي العهد وبيان مهامه واختصاصاته”.

وبيّنت مواد من النظام الأساسي للدولة، أن “نظـام الحكم سلطاني وراثي فـي الذكـور من ذريـة السلطان تركـي بن سعيد بن سلطـان. وذلك وفقًا لأحكام تفيد بأن ولاية الحكم تنتقل من السلطان إلى أكبر أبنائه سنًا، ثم أكبر أبناء هذا الابن. وهكذا طبقة بعد طبقة. فإذا توفـي الابن الأكبر قبل أن تنتقل إليه ولاية الحكم انتقلت إلى أكبر أبنائه. ولو كان للمتوفّى إخوة”.

وذي يزن هو أكبر أبناء السلطان هيثم، من مواليد 21 أغسطس 1990.

وعُيّن ذي يزن بمنصب وزير الثقافة والرياضة والشباب التي تشكلت من اندماج وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة شؤون الفنون واللجنة الوطنية للشباب، منذ أغسطس الماضي.

عمل ذي يزن سكرتيرًا ثانيًا في السفارة العُمانية لدى بريطانيا. ورعى حفل يوم الشباب العُماني في أكتوبر 2019. وكذلك كأس السلطان لكرة القدم في الشهر ذاته.

يحمل ذي يزن درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد في بريطانيا. كما أنه أصغر وزير في حكومة سلطنة عمان الجديدة.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث