الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةحياتناما سبب وفاة زهير رمضان! .. رحيل "أبو جودت" يقسم الجمهور بسبب...

ما سبب وفاة زهير رمضان! .. رحيل “أبو جودت” يقسم الجمهور بسبب موقفه من الثورة السورية

- Advertisement -

اشتُهر بشخصية “أبو جودت” في مسلسل “باب الحارة”، وبشخصية “المختار البيسة” في مسلسل “ضيعة ضايعة”، العمليْن الفنييْن الشهيرين، أعلن مساء الأربعاء عن وفاة الفنان السوري زهير رمضان عن عمر يناهز 61 عامًا بعد معاناة مع التهاب في الرئة أدخلته العناية المركزة.

وأعلنت نقابة الفنانين السورية وفاة نقيب الفنانين زهير رمضان، مشيرة الى أنها ستنشر لاحقاً مواعيد الدفن والعزاء.

- Advertisement -

وتم تعيين زهير رمضان في منصب نقيب الفنانين السوريين في الـ 2014.

كما أصبح عضواً في مجلس الشعب في عام 2016.

نعي زهير رمضان 

وفور الإعلان عن وفاة الفنان السوري، سارع نجوم وفنانون وإعلاميون عرب الى نعيه، معتبرين رحيله خسارة للفن السوري خاصةً، والعربي بشكل عامل.

- Advertisement -

 

قد يهمك أيضا:

في آخر فيديو .. لماذا كان زهير رمضان قلقاً على فلسطين؟

 

وكتبت الاعلامية السورية نجلال السعدي: “خسارة كبيرة وقامة وطنية وفنية كبيرة . الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية في ذمة الله”.

وقالت الفنانة السورية نسرين طافش: “البقاء لله بالفنان السوري زهير رمضان. السلام لروحه و الصبر لذويه  إنا لله و إنا إليه راجعون “.

بينما غرّد الممثل السوري قصة خولي: “انا لله وانا اليه راجعون. زهير رمضان في ذمة الله. وداعا ( أبو زكوان ) رحمة الله عليك “.

من ناحيتها، كتبت الفنانة السورية شكران مرتجى: “البقاء لله. الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله. الأحزان تتوالى أكتفينا ولم تكتفي تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا
الموت حق لكن الفراق هو الفجيعه. تعازيي الحاره لعائلته الكريمه وزوجته الفاضله. وكل الزملاء والأصدقاء الفنانين في سوريا وكل الوطن العربي”.

اقرأ أيضاً:

صدمة بين المتابعين … نجم مسلسل “باب الحارة” عاجز عن شراء كيلو لحم!

 

واعتذرت شكران مرتجى لعدم تمكنها من التواجد في كل مراسم الدفن والعزاء بسبب السفر خارج سوريا لعدة أيام. كما قالت عبر فيسبوك

 

على الجانب الآخر، أبدى بعضُ مؤيدي الثورة السورية، ومعارض النظام، “فرحة” بوفاة الفنان زهير رمضــان، بسبب مواقفه الداعمة للنظام، ووصفوه بأحد “شبيحة الأسد”.حسب تعبيرهم

وقال الناشط السوري البارز عمر مدنية: “توفي زهير رمضان بعد مسيرة طويلة من التشبيح للاسد”.

بينما علّق الكاتب الصحفي السوري احمد موفق زيدان: “هلاك أكبر شبيح من عصابة الفن الأسدية زهـير رمضـان.الذي كان نقيباً لفناني بشار الكيماوي. وهو ممن ارتدى البدلة العسكرية والتحق بعصابات التشبيح الأسدية.. عليك من الله ما تستحق..”.

وتداول مغردون صوراً من أبرز الأدوار الفنية التي قدّمها الفنان الراحل خلال مسيرته .

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث