السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةرياضةضربة قاضية تدخل الملاكم المكسيكي"ألفاريز" التاريخ من أوسع أبوابه (شاهد)

ضربة قاضية تدخل الملاكم المكسيكي”ألفاريز” التاريخ من أوسع أبوابه (شاهد)

- Advertisement -

حطم الملاكم المكسيكي “سول كانيلو ألفاريز” .بطل العالم للوزن المتوسط، بعد تمكنه من الفوز على نظيره الأمريكي “كاليب بلانت” بالضربة القاضية في نزال جمع كلا المنافسين. داخل ولاية ” لاس فيغاس” الأمريكية.

الملاكم كانيلو والرقم القياسي

ونجح الملاكم المكسيكي “ألفاريز” من الوصول إلى اللقب الرابع خلال مسيرته في آن واحد، حيث أن خاض النزال وهو يحمل ثلاثة ألقاب وهم مجلس الملاكمة العالمي ورابطة. ومنظمة الملاكمة العالمية، على عكس نظيره المنافس الأمريكي بلانت الذي كان يحمل لقب الاتحاد الدولي للملاكمة.

وبهذا الفوز أصبح المكسيكي “ألفاريز”، أول ملاكم في قارة أمريكا اللاتينية. يحقق أربع ألقاب، كما وبهذا الانجاز انضم إلى القائمة كسادس لاعب يحقق هذا الانجاز.

وشهد النزال سقوط الأمريكي بلانت أرضًا عقب ضربة قاضية من منافسه المكسيكي ألفاريز، بعد شعوره بالدوران الشديد لكنه تمكن من الوقوف مرة أخرى على قدميه مرة أخرى قبل انتهاء. العد، ليقوم الأخير بتنفيذ عدد من اللكمات الأخرى ليسقط على الأرض ثانيًا ليوقف الحكم النزال. معلنًا فوز الملاكم المكسيكي ” ألفاريز”.

- Advertisement -

اقرأ المزيد: نيمار يحتفل بهدفه برسالة مؤثرة على قميصه .. شاهد تفاصيلها (صور)

رياضة الملوك

ويطلق على رياضة الملاكمة اسم ” رياضة الملوك” أو ما يسمى “الفن النبيل”، وهي رياضة يهاجم فيها اثنين من الرياضيين داخل حلبة مربع الشكل من ذوي الوزن المماثل، وتتراوح فترة الجولات. من دقيقة إلى ثلاثة دقائق لكل واحدة.

ويحاول كلا الرياضيين داخل الحلبة الواحدة بأن يتفادون الضربات على الرأس أي الكدمات، كما يسعون تحقيق الكدمات بأنفسهم لتسجيل النقاط لهم.

وتتركز تلك الضربات في منطقة الرأس والجذع والأكثر تركيزًا .من قبل الرياضيين، كما أن الحاصل على النقاط الأكثر بعد العدد المحدد من الجولات يكون الفائز في المباراة.

ويمكن أن يحقق اللاعب الفوز في المباراة في حال سقط الخصم بضربة قوية .وكان حينها غير قادر على النهوض مرة أخرى لمواصلة المنافسة من جديد وتعرف بضربة القاضية أو TKO، ويقوم الحكم بالاحتساب إلى عشرة. وبعدها يعلن بعدها الفائز في المباراة.

شاهد كل جديد عبر قناتنا في YOUTUBE

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث