القصة الكاملة لرفع علم فرنسا داخل مدرسة في مصر والتحقيقات كشفت مفاجأة (شاهد)

1

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بصورة انتشرت توثق رفع علم فرنسا داخل مدرسة، من قبل الطلاب في طابور الصباح ما تسبب في موجة جدل بين المصريين.

الصورة التي اتضح أنها التقطت بأحد مدارس محافظة دمياط، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

طلاب عمانيون يرفعون علم فرنسا بدلاً من علم مصر

وتداول النشطاء صورة لمجموعة من الطلاب يرفعون علم فرنسا المكونة ألوانه من (الأبيض- الأحمر- الأزرق)، بدلاً من علم مصر، بينما قال البعض إنه علم مصر ولكن دون النسر.

من جانبه صرح عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، بأن إدارة المدرسة طلبت من التلاميذ صناعة أعلام احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد وانتصارات أكتوبر المجيد، إلا أن مجموعة من التلاميذ قامت بصناعة العلم بطريقة خاطئة في وضع أفقي.

اقرأ أيضاً: “على الطراز الأمريكي”.. صور الأقمار الصناعية تكشف تفاصيل أكبر سجن في مصر الذي أعلن عنه السيسي

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، أن ذلك الخطأ غير متعمد من التلاميذ بالإضافة إلى أن التصوير بالموبايل مع ضوء الشمس جعل اللون الأسود يبدو باللون الأزرق.

وفور اكتشاف الأمر تم تحويل الموضوع للشئون القانونية.

وزارة التربية والتعليم ترد

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم الفني ، لبوابة “أخبار اليوم” الحكومية، أنه تم التحقق من الواقعة وتبين أن المدرسة التي حدث بها الواقعة في محافظة دمياط، مشيرة إلى أن العلم تم صنعه يدويا بالمدرسة على أنه العلم المصري  .

وأشارت المصادر ، إلى أن ادارة المدرسة قدمت اعتذارا للوزارة، وأكدت على أنه خطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة أخرى .

يذكر أن انطلقت الدراسة الفعلية اليوم الأحد، في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالبة وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات مصر.

بينما انتظمت أمس السبت، في ١٢ محافظة هي الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفرالشيخ والبحيرة والإسماعيلية، وعدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة عربى ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة المصرية.

والتزمت المدارس بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية، والتزام فريق العمل بكافة التعليمات، والإشراف المشدد ومسافات التباعد بين الطلاب .

حيث قامت المدارس بتوزيع الورود على الطلاب احتفالا بالعام الدراسي الجديد، وتوفير عرائس الكرتون بفناء المدرسة لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على العام الجديد.

وشددت الوزارة على مديري المديريات، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيمات وقياس درجات الحرارة لجميع الطلبة، وتحقيق التباعد الإجتماعي لسلامة وامن الطلاب وجميع العاملين بالمدرسة.

وتتابع الوزارة اليوم الدراسي، من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان بالتواصل مع جميع مديريات التعليم للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية، والالتزام بتعليمات الوزارة، وتحقيق التباعد بين الطلاب، وعزل الطلاب الذي تتعدى درجة حرارته 38 درجاة بغرفة عزل المدرسة لحين التأكد من سبب ارتفاع الحرارة.

 

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في YOUTUBE»

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Khleel Kabha يقول

    ابكي عليكي مصر من حرقه، عندما رفع احد جمهور كرة القدم علم فلسطين دخلوا قوات الامن له للمدرجات
    وجروه جر الى السجن بتهمة رفع علم ارهاب ،علم فلسطين علم ارهاب ،
    اما علم فرنسا بهذه الفتره الحرجه التي تعادي فيها فرنسا بالاسلام فقد رفع بالخطء،
    حلوه هاي الشمس عكست اللون الاسود الى ازرق،
    وكما يبدو ان النسر المرسوم على العلم اصبح نسر حقيقي وطار يمكن راح يبدل طياره بالمطار…
    والله بشرفي انها مصر اصبحت مسخره للي مش لاقيله إشي يتمسخر عليه.
    من دوله ذات هيبه الى دولة المسخره من دوله مسلمه الى اكبر دوله تطبع وتشجع كل دوله تعادي الاسلام.
    البقيه بحياتك يا مصر.عظم الله اجركم اهل مصر الشرفاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More