استياء واسع بين طلاب جامعة السلطان قابوس وحملة لمقاطعة استهلاكيات الجامعة.. لماذا؟

0

أطلق ناشطون عمانيون عبر موقع التواصل تويتر حملة لمقاطعة استهلاكيات جامعة السلطان قابوس، وذلك في رسالة منهم إلى إدارة الجامعة للنظر إلى مشكلة ارتفاع أسعار الاستهلاكية وحلها.

وعبر وسم حمل عنوان “مقاطعة_استهلاكيات_جسق” وتصدر التريند العماني بتويتر، دونت مئات التغريدات من الطلبة العمانيين المؤيدة لمقاطعة منتجات الاستهلاكيات داخل جامعة السلطان قابوس، حتى يتم خفض الأسعار المبالغ فيها والرد على شكاوى الطلاب والتفاعل معها.

مقاطعة استهلاكيات جسق ومشاكل جامعة قابوس

واستنكر العديد من الطلاب حالة الصمت الغريب من إدارة جامعة السلطان قابوس، تجاه مشكلة ارتفاع أسعار الاستهلاكية التي وصفوها بأنها مبالغ فيها جدا.

واعتبر البعض أن هذه التصرفات ومثيلاتها كلها مجحفة واستغلال لحاجة الطلاب.

هذا وعبر طلاب جامعة السلطان قابوس، عن استيائهم من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بالجامعة مطالبين بإيجاد الحلول المناسبة.

اقرأ أيضاً: وسم يدعو لمقاطعة حفل التخرج من جامعة السلطان قابوس يتصدر.. فما القصة؟

وكتبت سهى مستنكرة هذا الارتفاع المبالغ فيه بأسعار المنتجات الاستهلاكية داخل الجامعة:”إلى جانب غلاء المعيشة ومتطلبات السكن والدراسة والنقل في مسقط، الأسعار في إستهلاكيات الجامعة مرتفعة بشكل فظيع مقارنة بالأسعار خارج الجامعة.”

وتابعت:”مع العلم أنه نسبة من الطلبة والطالبات ما يستلمون علاوة وحتى اللي يستلمون العلاوة هي غير كافية من الأساس.”

اقرأ أيضاً: “كلنا لا نحب الضرائب”.. أكاديمي بارز بجامعة السلطان قابوس يكشف “الميزة الكبرى” لضريبة القيمة المضافة

وضربت ناشطة مثالا على هذه الأسعار المبالغ فيها وقالت:” بدون مبالغة بس البقالة الي جنب المستشفى شريت آيس كريم منها بحجة نخفف على نفسنا الحر شوي وانصدم انه آيس كريم طلع قيمته ١,٠٥٠وجه خجولوجه خجولوجه خجول مامعقولة الصراحة وفي حارتنا تحصله بنص ريال”

فيما دونت عبير:”جديًا المقاطعة هذه لازم تكون فعليّة وإذا أي أحد منكم معه بدائل (تطبيقات، مناديب…الخ) ممكن يفيد طالبات السكن الداخلي و بأقل سعر اذكروهن في الهاشتاق.”

مقاطعة حفل تخرج جامعة السلطان قابوس

ويشار إلى أنه الشهر الماضي امتنع طلاب جامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان، عن حضور جلسات التصوير الخاصة بالتخرج الافتراضي.

وتفاعل الطلاب الممتنعون وأحباؤهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مطلقين هاشتاج (مقاطعة تخرج جسق)، وترتب على ذلك حضور بنسبة متواضعة جداً لخريجي جامعة السلطان قابوس، وذلك منذ بداية إجراءات تسجيل وتصوير الخريجين لحفل التخرج الافتراضي في قاعة الجامعة الكبرى، وذلك لكي يعبروا عن رفضهم لإقامة الحفل بشكل افتراضي.

وكانت إدارة الجامعة قد أعلنت في منتصف أغسطس الماضي عن إقامة حفل تخرج الدفعة 31 في نهاية شهر سبتمبر الجاري. بشكل افتراضي، وذلك بعد دراسة كافة الخيارات المتاحة ومتابعة دقيقة لمؤشرات الوضع الوبائي.

وذلك حرصا من إدارة الجامعة على الحفاظ على صحة الطلاب وتنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا.

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

تابعنا عبر Google news

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More