الرئيسية » الهدهد » إيدي كوهين تنبأ بانقلاب تونس وتفاخر بما حدث في السودان!

إيدي كوهين تنبأ بانقلاب تونس وتفاخر بما حدث في السودان!

وطن- تفاخر الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين، بتوقعاته التي يخرج بها بين الفينة والأخرى متحدثاً عن انقلابات واحداث الدول العربية.

وكتب ايدي كوهين قبل أسابيع تغريدة توقع فيها حدوث محاولة اغتيال أو انقلاب في احدى الدولة العربية، الامر الذي أثار جدلاً على واقع محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان التي حدثت صباح اليوم الثلاثاء.

وكان إيدي كوهين كتب تغريدة قبل أسابيع قال فيها ” حاكم عربي سيتعرض للاغتيال او لمحاولة اغتيال او لانقلاب في الاشهر القريبة. وهو يشعر ويعلم بذلك “.

وأعلن الجيش السوداني، احباط محاولة الانقلاب التي تورط فيها عدد من الضباط واعتقال عدد منهم والتحقيق معهم.

انقلاب السودان وتوقعات إيدي كوهين

وتفاخر إيدي كوهين بما قاله قبل نحو شهر من الان عن محاولة انقلاب في احدى الدول العربية دون ذكر السودان.

انقلاب تونس كذلك

وكان نفس الباحث كتب قبل أكثر من عام تغريدة تسببت في موجة جدل واسعة بين النشطاء حيث تحقق ما كتبه فيها وكان يتوعد التونسيين بانقلاب عسكري وفوضى عارمة.

تغريدة كوهين التي تنبأ فيها بانقلاب تونس والتي كتبها تحديدا في أكتوبر من العام 2019 جاء نصها: ”ترقبوا خلال عام من الآن ثورة مضادة في تونس الخضراء، من قبل الجيش التونسي البطل، وبتمويل عربي.”

الكاتب الإسرائيلي ايدي كوهين يتحدث عن الكويت

كوهين أثار مؤخراً جدلاً واسعاً بحديثه بشأن الأوضاع في الكويت والمخاوف من تحقق ما ذكر فعلا.

وتعليقا على هذا قال السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، إنه بعد أن تحقق كلام ايدي كوهين بالضبط عن عدة أحداث وقعت بالفعل، “لابد لنا أن ننبه الغافلين من ربعنا أن الامور تسير بكم نحو هاويه تتحكم بها إسرائيل.”

وكانت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن “اعتقال جميع المشاركين في المحاولة الانقلابية وبدء التحقيق معهم.

وأشارت الوكالة إلى أن “السلطات الأمنية والعسكرية أفشل فجر اليوم الثلاثاء محاولة انقلابية، وتمت السيطرة التامة على المحاولة واعتقال جميع المتورطين”، لافتة إلى أنه “يجري الآن التحقيق معهم”.

احباط محاولة الانقلاب في السودان

وقال الدكتور العميد الطاهر ابو هاجه المستشار الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة ان القوات المسلحة أحبطت المحاولة الإنقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.

محاولة انقلابية فاشلة في السودان
محاولة انقلابية فاشلة في السودان

وأعلن الجيش السوداني أنه تمت السيطرة على “محاولة انقلابية فاشلة”، حيث أفادت وسائل إعلام سودانية، صباح الثلاثاء، بأن مجموعة انقلابية تحاول السيطرة على الأوضاع في البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.