الخميس, فبراير 9, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتنا10 فوائد صحية لزيت إكليل الجبل للشعر .. دعونا نتعرف عليها

10 فوائد صحية لزيت إكليل الجبل للشعر .. دعونا نتعرف عليها

احتل إكليل الجبل أيضًا مكانًا أكثر أهمية بشكل ملحوظ تقليديًا في حياة الأفراد اليومية، لا سيما في الحضارة الغربية.

- Advertisement -

وطن – تعتبر عشبة الروزماري (إكليل الجبل) من أشهر الأعشاب المستخدمة في الطبخ في جميع أنحاء العالم.

ولا يتم استخدامه في الطهي فحسب، بل احتل إكليل الجبل أيضًا مكانًا أكثر أهمية بشكل ملحوظ تقليديًا في حياة الأفراد اليومية، لا سيما في الحضارة الغربية.

زيت إكليل الجبل، مرة أخرى، هو نجم بحد ذاته. مستخلص بشكل معقد من أعشاب إكليل الجبل العجيبة وزيت إكليل الجبل بعدد كبير من الفوائد الصحية والشعر والبشرة. الزيت غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات ومضادة للسرطان.

 

إكليل الجبل
إكليل الجبل

قائمة الفوائد الصحية لزيت إكليل الجبل لـ الشعر

يمنع تساقط الشعر

من المعروف أن زيت إكليل الجبل يؤدي إلى زيادة تطوير الدورة الدموية. عندما تتوسع الدورة الدموية في منطقة فروة رأسك، يمكن أن تقوي بصيلات الشعر وتقلل من تساقط الشعر. قد تكون مهتمًا أيضًا بفوائد زيت السمك لتساقط الشعر.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

في الواقع ، أظهر جزء من الاستكشاف المنشور في PubMed Central ومقره الولايات المتحدة أن زيت إكليل الجبل قابل للتطبيق في مكافحة تساقط الشعر مثل المينوكسيديل، وهو دواء يستخدم صراحة لمشاكل تساقط الشعر.

- Advertisement -

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تحسين الدورة الدموية أيضًا إلى منع تساقط الشعر. بهذه الطريقة، حاولي تضمينه في روتين العناية بشعرك.

 

يزيل انقسام الأطراف

يعتبر استخدام زيت إكليل الجبل للشعر ذا قيمة خاصة في حالة تقصف الأطراف. من المعروف أن هذا يُصلح شعرك ويجعله أقوى ، وبالتالي التخلص من الأطراف المتقصفة غير الصحية على المدى الطويل.

خصائص مضادة للفطريات

يمكن أن يؤثر الالتهاب على شعرك بشكل سلبي حيث يمكن أن تتراكم المواد المسببة للحساسية والسموم في فروة رأسك وتعيق نمو الشعر وسط أشياء مختلفة. إن استخدام زيت إكليل الجبل للشعر أمر لا يصدق لأنه مضاد للطفيليات ويهدئ الالتهاب وينشط بصيلات الشعر.

يرطب الشعر

يُنظر إلى زيت إكليل الجبل على أنه أحد أفضل أنواع مكيفات الشعر الأخرى. يضيف لمعانًا طبيعيًا ولمعانًا لشعرك ، مما يجعله سهل التحكم.

يعزز نمو الشعر

بالإضافة إلى حقيقة أن زيت إكليل الجبل يقلل من تساقط الشعر ، يمكنك أيضًا تقديم طريقة لنمو الشعر نظرًا لقدرته على الحفاظ على صحة الأعصاب. يحتوي على حمض الكرنوزيك المعروف بتأثيره العلاجي على تلف الأعصاب.

لهذا السبب ، يمكن لزيت إكليل الجبل أن يمد فروة رأسك بالقوت الذي تحتاجه لنمو الشعر. خلص الفحص إلى أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يؤثر على تحفيز نمو الشعر.

يحسن الدورة الدموية

يمكن لزيت اكليل الجبل أن يحسن الدورة الدموية ويعمل كموسع للأوعية مما يعني أنه يمكنه فتح وتوسيع الأوردة ، وبالتالي يتدفق الدم بشكل أكثر فاعلية عبر الأوعية.

يعطي مجرى الدم الموسع لفروة الرأس مجموعة كبيرة من المزايا للشعر وفروة الرأس نفسها. يساعد الدورة الدموية المحسنة الموجودة في فروة الرأس على ازدهار بصيلات الشعر في حالة انقطاعها عن إمدادات الدم.

يمنع الشيب المبكر

زيت إكليل الجبل له تأثير سواد للشعر ، وبالتالي ، عند استخدامه باستمرار ، يمكن أن يمنع الشيب في الوقت المناسب. فيما يتعلق بالتعرف على بعض الرمادي ، فإن الوقاية أفضل بكثير من العلاج.

الشيب المبكر
الشيب المبكر

من الآن فصاعدًا ، يجب أن تجعل زيت اكليل الجبل عنصرًا عاديًا في روتين العناية بشعرك للحفاظ على الخيوط البيضاء تحت السيطرة.

يعمل على تحسين صحة الشعر بشكل عام

وداعًا لكل ما يعانيه شعرك بزيت اكليل الجبل. يمكن أن يبث حياة جديدة في الشعر المتناقص ، ويمنحك أقفالًا أكثر سمكًا ، ويساعد في علاج قشرة الرأس. علاوة على ذلك ، تم اكتشاف أن هذا الزيت العشبي يحفز نمو الشعر ويعالج الثعلبة.

قشرة الرأس

مزيج من الخصائص المضادة للفطريات ومزيل الاحتقان ، زيت إكليل الجبل رائع لمساعدتك على إدارة قشرة الرأس. بالإضافة إلى حقيقة أنه يحافظ على فروة رأسك خالية من الطفيليات ، والتي يمكن أن توفر طريقة للتخلص من قشرة الرأس ، ولكنها أيضًا تستغني عن الزيوت الزائدة. تضمن لك فروة رأس خالية من القشرة والحفاظ على صحة شعرك.

قشرة الرأس
قشرة الرأس

من المعروف أنه يدعم فروة الرأس تمامًا، يمكن أن يصبح زيت إكليل الجبل الخيار الأفضل على عكس الشامبو المضاد للقشرة الموجود في السوق. بالحديث عن الشامبو ، إليك فوائد شامبو الثوم لعلاج الشعر.

يقوي فروة الرأس

هل تدرك أن زيت اكليل الجبل له فائدة غذائية عالية؟ من المعروف أنها تحافظ على بصيلات الشعر ، وبهذه الطريقة تضيف لمعانًا لامعًا لشعرك.

هذه هي الفوائد الصحية لزيت اكليل الجبل للشعر التي يمكنك جنيها. كل ما عليك فعله هو صب ست إلى سبع قطرات من زيت اكليل الجبل على فروة رأسك وفرك الظهر برفق قبل غسل شعرك. أو يمكنك استخدامها مع زيت الريحان أو زيت شجرة الشاي للحصول على نتائج أفضل لجميع المشكلات المتعلقة بفروة رأسك.

اقرأ المزيد:

فيديو| وصفة طبيعية تخلصك من مشكلة تساقط الشعر نهائياً

3 طرق تخلصك من تساقط الشعر نهائياً

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث