الرئيسية » رياضة » الزمالك يتوج بطلاً لكأس السوبر الأفريقي لكرة اليد على حساب غريمه الأهلي بهدف قاتل (شاهد)

الزمالك يتوج بطلاً لكأس السوبر الأفريقي لكرة اليد على حساب غريمه الأهلي بهدف قاتل (شاهد)

وطن- توج فريق الزمالك لكرة اليد بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في مسيرته التاريخية، على حساب غريمه التقليدي فريق الأهلي بنتيجة 28/27 في المباراة التي جمعت كلا الفريقين داخل صالة “حسن مصطفى” في مدينة السادس من أكتوبر في مصر.

الأهلي والتقدم على الزمالك في الشوط الأول

وتمكن فريق الأهلي من انهاء الشوط الأول من المباراة النهائية على لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد على غريمه التقليدي الزمالك المصري بنتيجة 16/14.

https://twitter.com/Wirjil/status/1436406403367903234

الزمالك والهدف القاتل

وشهد الشوط الثاني من اللقاء تقلص النتيجة مع غريمه الأهلي المصري، وفي الثانية الأخيرة من نهاية المباراة النهائية بين الفريقين، تمكن لاعب الزمالك يحيى الدرع من خطف الفوز تتويج فريقه البيضاوي بهدف قاتل.

ونجح الزمالك من التتويج بلقب كأس السوبر لكرة اليد على حساب غريمه الأهلي للمرة السابعة في مسيرته لكرة اليد، فقد توج في الألقاب الستة في عام 2002، 2010، 2011، 2012، 2018، 2019.

وتمكن فريق الزمالك من التواجد في كأس العالم لكرة اليد للأندية “السوبر غلوب” للمرة الخامسة، حيث من المقرر إقامتها في دولة المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين ما بين 5 و6 من شهر أكتوبر المقبل.

تأهل الفريقين إلى نهائي السوبر الأفريقي

وتأهل فريق الأهلي لكرة اليد إلى المباراة النهائية في بطولة كأس السوبر الأفريقي عقب انسحاب منافسه النجم الساحلي التونسي بطل قارة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

بينما نجح غريمه التقليدي الزمالك في الوصول إلى المباراة النهائية بعد تمكنه من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد الموسم الماضي.

ومن الجدير بالذكر، فإن نادي الزمالك المصري يعد من أقوى الأندية الأفريقية في هذه اللعبة، فقد أحرز 18 مرة لقب الدوري المصري، و16 كأس مصر، و12 مرة دوري أبطال أفريقيا كان أخرها التتويج به في عام 2019، حيث وصلت عدد البطولات إلى 64 بطولة منذ تأسيس النادي 1976م على الصعيد المحلي والقاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.