AlexaMetrics رسالة السياسي الكويتي ناصر الدويلة لـ محمد بن سلمان:"لابد من التوقف" | وطن يغرد خارج السرب
ناصر الدويلة

رسالة السياسي الكويتي ناصر الدويلة لـ محمد بن سلمان:”لابد من التوقف”

وجه السياسي الكويتي البارز ناصر الدويلة، عضو مجلس الشورى السابق، رسالة ومناشدة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لإنهاء حرب اليمن لوقف نزيف الدم اليمني وكذلك خسائر المملكة الفادحة ووقف الصواريخ التي باتت تهدد أمن المملكة.

وقال ناصر الدويلة في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن):”رسالتي الى سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان لتكن لسموك مبادرة تنهي الحرب في اليمن بأقل الخسائر.”

وأوضح الدويلة أن هذه المبادرة “تقوم على دعم الحكومة الشرعية وخروج قوات التحالف من اليمن. ومنح الرئيس عبد ربه حرية اختيار مقر جديد لحكومته في المنفى وستنتهي الحرب سلما بين اليمنيين و يتوقف نزيف مؤلم آن له ان يتوقف.” حسب وصفه.

رسالة ناصر الدويلة إلى محمد بن سلمان

وشدد السياسي الكويتي على أن كل يوم يمر على الحرب تخسر السعودية أكثر دون أي أمل بهزيمة الحوثي.

وتابع موضحا:”أما ما تخشاه السعودية من عودة حزب الإصلاح للسلطة إن تركت اليمن. فهذا قدر محتوم فقد عادت طالبان للحكم بعد عشرين عاما و الاصلاح ليسوا اعداء للسعودية. ولم يصدر منهم اي تهديد لها والمواقف في اليمن لا علاقة لها بالمنطق.”

واستطرد ناصر الدويلة:”خاضت السعودية حرب اليمن التي اعتقد البعض انها ستنتهي باسبوعين وانها لا شيء لكنها استمرت سنين وستستمر اكثر.”

معتبرا أنه لن تستطيع قوات التحالف الخليجي حسم الحرب وإن استمرت فستخسر دول الخليج أكثر. لذلك لابد من التوقف وإعادة تقدير الموقف، حسب قوله مضيفا أن “اليمن ارض عصية على غير اهلها فاتركوها لاهلها”.

واختتم ناصر الدويلة تغريداته بالإشارة إلى أن إيران صعدت من ضغطها على السعودية بقصف المنطقة الشرقية بصواريخ بعيدة المدى وبطائرات مسيرة وسط عجز دولي عن فعل شيء.

معتبرا ذلك “رسائل إيرانية بما يمكن أن يحدث لو هوجمت إيران وأيا كان الامر فالحل الامثل هو خروج السعودية من اليمن. ومنح جيش الشرعية حق ادارة المعركة دون وصاية احد ايا كان.”

صاروخ الدمام

وكانت وزارة الدفاع السعودية قالت فجر الأحد، إنه تم اعتراض وتدمير 3 صواريخ باليستية، و3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية.

وأوضحت وزارة الدفاع السعودية في بيانها، أن صاروخ الدمام أصاب طفلين، فيما تضرر 14 منزلا بعد اعتراض الصواريخ الباليستية على حي ضاحية الدمام شرقي السعودية.

كما وعدت وزارة الدفاع السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضي المملكة ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات، حسب تعبيرها.

من جانبه، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، عبر حسابه في تويتر عن “بيان مهم للقوات المسلحة خلال الساعات القادمة للإعلان عن عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي.”

القنصلية الأمريكية تحذر رعاياها

في سياق متصل، حثت القنصلية الأمريكية في منطقة الظهران، شرقي السعودية، رعاياها في عدة مدن بالمملكة على البقاء في حالة تأهب خشية وقوع هجمات.

وأوضحت القنصلية في بيان أن “تقارير وردت عن هجوم أو انفجار صاروخي محتمل مساء، السبت، في منطقة المدن الثلاث الظهران والدمام والخبر (المنطقة الشرقية)”.

اقرأ أيضاً: “مجتهد” يفجر مفاجأة بشأن الصاروخ الذي ضرب الدمام ويكشف عن موقع إطلاقه

ودعت القنصلية “المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها عند وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية بالمستقبل”، حسب البيان ذاته.

وخلال الأيام الأخيرة، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن إسقاط عدّة طائرات مسيّرة اطلقها الحوثيون باتجاه مناطق في المملكة العربية السعودية .

ونهاية الشهر الماضي، أعلن التحالف العربي في اليمن، إصابة 8 أشخاص في هجوم ثان شنته جماعة الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة على مطار أبها جنوبي غرب السعودية خلال 24 ساعة.

وذكر التحالف في بيان، أن “الدفاعات السعودية اعترضت مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي”.

وأشار إلى “وجود 8 إصابات وفقا للمعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا، إضافة إلى تضرر طائرة مدنية”.

ولفت البيان، إلى أن هذا الهجوم هو “الثاني على مطار أبها الدولي من قبل الحوثي خلال 24 ساعة”، معتبرا أن ذلك “يمثل جريمة حرب”.

من جانبها، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، التزامها بمساعدة السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها، داعية جماعة الحوثي اليمنية إلى “وقف العنف” والمساعدة في إنهاء الصراع ببلادها.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *