رياضة

الزمالك في أزمة جديدة بعد الغرامة المالية وعقوبة شيكابالا القاسية

أقر الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة بالإيقاف لقائد فريق الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” 35 عامًا، لمدة ثمانية شهور لأسباب تتعلق بسلوكه الغير الرياضي بعد المشادة الكلامية وتبادل الألفاظ النابية مع رئيس الاتحاد المصري أحمد مجاهد قبيل مراسم تتوج الفريق بلقب الدوري.

الاتحاد المصري وعقوبة شيكابالا

وقال الاتحاد المصري في بيان له عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، إن ” لجنة إدارة المسابقات قد قررت إيقاف لاعب فريق الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا لمدة ثمانية شهور مع تغريمه نحو 500 ألف جنيه مصري بعد أحداث الجولة الأخير من منافسات الدوري الممتاز”.

وأوضح الاتحاد، بأن هذه العقوبة جاءت لتكرار إثارة جماهير فريق الزمالك وسب الاتحاد المصري وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة الختامية من الدوري المصري“.

إيقاف حازم إمام وشيكابالا

ولم تقتصر العقوبة على نجم الزمالك محمود عبد الرازق ” شيكابالا، بل تم إيقاف اللاعب حازم إمام 4 مباريات وغرامة مالية تقدر 100 ألف جنيه مصري بسبب السلوك الرياضي الغير الأخلاقي.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإسباني بعد تعادل أتلتيكو مدريد أمام فياريال في الوقت القاتل

وكذلك فرض غرامة مالية بقيمة 100 جنيه مصري، على نادي الزمالك بشأن نزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني أمام البنك الأهلي، وتوقف المباراة لثلاثة دقائق، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه مصري بسبب الهتاف الجماعي وسباب ضد عناصر اللعبة أمام البنك الأهلي.

مشادة كلامية

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشادة كلامية كادت أن تتطور إلى شجار بالأيدي بين قائد فريق الزمالك شيكابالا ورئيس الاتحاد المصري المؤقت أحمد مجاهد قبيل مراسم تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري.

رد الزمالك على عقوبات الاتحاد المصري

وأعلن رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك المصري حسن لبيب في بيان صحفي له نشر عبر الحساب الرسمي للنادي، عن رفضها التام لقرارات الصادرة عن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد بشأن النادي ولاعبيه.

وأضاف البيان، ” تلك القرارات جاءت مخالفة لكل اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة، ونحتفظ بحقنا في الرد على كافة الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على كافة الأصعدة مهما كانت التداعيات وراء ذلك بما يحفظ حق النادي وأبنائه”.

وتوج نادي الزمالك المصري بلقب الدوري للمرة ال13 في تاريخ مسيرته الكروية بعد غياب لمدة 6 سنوات عن التتويج منذ عام 2003، والانفراد بالصدارة برصيد 80 نقطة، بفارق أربع نقاط عن غريمه الأهلي في وصافة الترتيب برصيد 76 نقطة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى