الرئيسيةالهدهدهل دعا مفتي سلطنة عمان مسلمي الأرض لمقاطعة الإمارات؟.. حساب عماني بارز...

هل دعا مفتي سلطنة عمان مسلمي الأرض لمقاطعة الإمارات؟.. حساب عماني بارز يكشف الحقيقة

- Advertisement -

كشف حساب “الشاهين” العماني البارز بتويتر حقيقة ما وصفه بالمقاطع الإخبارية الركيكة والمفبركة، التي تنسب زورا لمفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، على أنه يهاجم فيها الإمارات ويدعو لمقاطعتها.

وفي تغريدة له بتويتر أرفق “الشاهين” صورة من بعض تلك المقاطع المفبركة والمنسوبة زورا لمفتي السلطنة.

حملة تستهدف مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي

- Advertisement -

وعلق عليه موضحا أن هناك حملة سافرة تستهدف شخص سماحة الشيخ بشكل رئيسي، وتماسك الشعب العماني حول رموزه، عبر تداول مقاطع إخبارية ركيكة ومفبركة له لم تستند على أي دليل.

وتتهم هذه المقاطع ـ وفق الشاهين ـ الشيخ الخليلي زوراً بدعوة مسلمي الأرض لمقاطعة دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً: فاضل سليمان: مفتي عمان ضرب المثل للعالِم الحر الذي لا يخضع لسلطة أو مال ولا يخشى في لومة لائم

- Advertisement -

وأوضح في نهاية تغريدته أن الهدف من وراء ذلك هو “إذكاء التراشق المذهبي والفتنة وحاشا سماحته عن ذلك”.

وفي تغريدة أخرى وعن حملة الذباب الإلكتروني بدول الجوار ضد مفتي السلطنة، بسبب تهنئته الشعب الأفغاني بالنصر على المحتل الأمريكي، قال الشاهين:”وتستمر حملتكم الشعواء على شيخ_الاسلام أحمد الخليلي مدفوعين بمن لا ينطق مفتيه الا بالهوى ولا يفتي الا من كيس مخابراته.”

وتابع:”سؤال منطقي.. سماحة الشيخ هنأ الشعب الافغاني بخروج المحتل هل طالبان تمثل كل الافغان بنسبة ١٠٠٪؟ ان كانت الاجابة نعم ، فهي الشعب الافغاني وان كانت لا، فهو لم يهنئها.”

مفتي سلطنة عمان: نهنئ الشعب الأفغاني بـ”النصر على الغزاة”

ويشار إلى أنه قبل أيام هنأ مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الشعب الأفغاني بما اعتبره “فتحا مبينا ونصرا على الغزاة المعتدين”.

وتمكنت حركة طالبان، من السيطرة على كل أفغانستان تقريبا بما فيها العاصمة كابل تزامنا مع انسحاب عسكري لواشنطن، وذلك بالرغم من مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “ناتو” على مدى ما يقرب من 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

وقال الخليلي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر” رصدتها (وطن) وقتها: “نهنئ الشعب الأفغاني المسلم الشقيق بالفتح المبين والنصر العزيز على الغزاة المعتدين”.

اقرأ أيضاً: مفتي عمان أحمد الخليلي يتعرض لحملة تشويه.. ما علاقة كتابه مصرع الإلحاد؟

وأضاف أن جميع أبناء  الشعب الأفغاني يجب أن يكونوا “يدا واحدة في مواجهة جميع التحديات وأن لا تتفرق بهم السبل وأن يسودهم التسامح والوئام”.

وتابع الخليلي قائلا “نرجو بفضل الله تعالى ومنته أن تتحقق قريبا أمنيتنا الكبرى بتحرير المسجد الأقصى المبارك وجميع الأراضي المحتلة من حوله”.

وقال الخليلي “إننا لنتفاءل، ونرجو من الله أن يكون هذا النصر العتيد جامعا لأمة الإسلام جميعا حتى يتوالى لهم النصر ويحرروا كل شبر من ترابهم المحتل ويخلصوا المستضعفين مما يرزحون تحته من نير الظلم”.

اقرأ أيضاً: مغرد عماني يتصدى لكاتب سعودي تطاول على مفتي عمان أحمد الخليلي

ومنذ مايو/ أيار الماضي، بدأت طالبان بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 من أغسطس/ آب الجاري.

وعانت أفغانستان منذ عام 2001 من تبعات حرب مفتوحة، حين أطاح تحالف عسكري دولي، تقوده واشنطن، بحكم “طالبان”، لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات 11 سبتمبر/أيلول من العام نفسه في الولايات المتحدة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. عجيب أمر شيخ الإباضية!! هل علم بخبر أن الحاكم الجديد يريد اقالته؟ خخخخخخخ! يعني ما فيش رز مافيش مكافأة مافيش مرسيدس! خخخخخخخ

  2. قبح الله امثالك يا هزاب أمثالك خسارة على الارض ان تعيش فيها ويا خسارة على المدارس التي تعلمت منها
    ويا خسارة على الاساتذة الذين تعلمت على يديهم .
    يجب على امثالك ان يعيش مع اليهود فهو يحب نشر الفتن والخبث لا بارك الله في امثالك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث